رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| بين المطالبة بمنع غنائها والدفاع عنها.. كيف تعامل الإعلاميون مع "أزمة شيرين" الأخيرة؟

كتب: يسرا محمود -

01:37 م | الثلاثاء 08 يناير 2019

شيرين

ضجة واسعة لاحقت الفنانة شيرين عبد الوهاب، عقب هجوم الإعلامي تامر أمين عليها، وإتهامها بالإساءة لمصر في حفلها الغنائي الأخير بليلة رأس السنة، مطالبة وقف غنائها مباشرة في حفلات وسط الجمهور، ما أدى لتقديم المحامي سمير صبري بلاغ ضدها بهذه التهمة، وسط تعليقات الإعلامين بين المدافع عنها ومهاجمها. 

ورصد "هن" أبرز ردود أفعال الإعلاميين، خلال الأيام الماضية، خلال الفقرات التالية:-

قالت الإعلامية ريهام سعيد:" شيرين عيبها إنها عفوية وتقول ما يخطر على بالها ولسانها، وهذا خطأ، لكن البعض ماسك لها على الواحدة"، معلنة رفضها لحملة "أمين" ضد "شيرين".

ووجهت رسالة إلى تامر أمين: "مش حلو الظلم ده، وخصوصا إذا كنتم في مجال واحد، في حين أن نية شيرين مش وحشة.. عندك مليون واحدة غير شيرين تسيء لمصر، وشيرين فنانة كبيرة وطيبة ومحبوها كتير ورفعت راسنا في الخارج".

ودافع الإعلامي عمرو أديب عن الفنانة شيرين، بعدما تعرضت لهجوم عنيف وأُحيلت للنيابة على خلفية تصريحاتها في حفل رأس السنة، التي اعتبرها البعض مسيئة لمصر. 

وقال "أديب" خلال حلقة من برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر": "ليه في ناس قاعدين على إيد شيرين، أي حاجة تقولها أو تعملها يبقوا عاوزين يودوها النيابة، مع أنها مطربة مهمة جدًا في مصر والعالم العربي".

وأضاف: "في حد قاعد لشيرين، والكلام بيتاخد بعيد عن سياقه، أنا هاجمت شيرين قبل كده، لكن المرة دي الست واقفة على رجليها وبتقول الكلام صح". 

وأكد مقدم البرنامج أن لا أحد يستطيع الإساءة لسمعة مصر، مشيرًا إلى أن ما يحدث مع شيرين لا يمكن أن يكون طبيعيًا.

وتابع: "وكيل النيابة ده غلبان، لأنه بيشتغل في ظروف سيئة جدًا ومش ناقص الكلام ده".

بينما استنكر النائب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، تصريحات الفنانة شيرين عبدالوهاب، بشأن تصفيف شعرها بـ60 ألف جنيه، وكذلك الإساءة للدولة المصرية بعد قولها: "أنا خسارة في البلد دي"، موضحًا أن شيرين تتعمد الإساءة للدولة المصرية و"مش عاجبها بلدها"، على حد قوله.

وأضاف "حساسين"، خلال تقديمه برنامج "انفراد"، على قناة "الرافدين": "فيه حد بيحلق أو يضبط شعره بـ60 ألف جنيه، أنا بحلق بـ100 جنيه"، متسائلًا: "هل شيرين تتعمد استفزاز المصريين، الحاجات دي يا جماعة مينفعش تتقال على الهواء كده".

فيما علقت الإذاعية غدير حسان، مُقدمة برنامج "راديو سكوب"، عبر راديو "9090"، على الأزمة الأخيرة للفنانة شيرين عبد الوهاب، موضحة أنها تتمتع بالعفوية الشديدة، ولم تقصد الإساءة لمصر.

ووصفت "غدير" لـ"الوطن"، جملة "أنا خسارة في مصر"، التي قالتها لشيرين بأنها لم تُمثل إساءة للدولة، حيث إنها تُعد عبارة عفوية، وقد يُرددها البعض في المجالس المختلفة، كما أن شيرين، لا زالت تتعامل بعفوية دون أي اعتبارات للشهرة والمكانة الفنية التي تحظى بها.

وقالت إن شيرين تُحب مصر جدًا، ولها العديد من الأعمال الوطنية، منها أغنيتها الشهيرة "مشربتش من نيلها"، موجهة رسالة لها بعدم الوقوف في هذه الأزمة مجددًا، لاسيما في ظل تصيد البعض لأخطاءها، وتمتنع عن الحديث على خشبة المسرح، وتكتفي بالغناء فقط.

وكان الإعلامي تامر أمين، مُقدم برنامج "آخر النهار"، عبر شبكة تليفزيون "النهار"، علق على إحالة بلاغ ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب إلى نيابة الاستئناف للتحقيق معها بتهمة الإساءة إلى مصر.

وقال تامر أمين، لـ"الوطن"، إن شيرين لم ترتكب جريمة جنائية، وإنه ليس مع تحويل بلاغ يتهمها بالإساءة إلى مصر، للنيابة العامة، مضيفًا: "بالرغم من أنني أثرت القضية وطالبت بمعاقبتها لكنني ضد حبسها أو تحويلها جنائيًا".

وأوضح أنه من الأفضل إجراء تحقيق معها، من قِبل نقابة المهن الموسيقية، حيث إن الخطأ الذي ارتكبته يُعد "زلة لسان"، ويجب أن تُعاقب عليها مهنيًا، من خلال النقابة التابعة لها، مؤكدًا أنه يُطالب بذلك، حفاظًا على شيرين وتاريخها الفني متابعا: "أنا بحب شيرين وصوتها، وبطالب بكده، لأنها تُسيء لنفسها عندما تتحدث في الحفلات اللايف".

وكانت شيرين قد أثارت جدلًا واسعًا خلال إحياؤها إحدى الحفلات، بمناسبة العام الميلادي الجديد، حيث قالت خلال قيام والد زوجها الفنان حسام حبيب بالمزاح معها فردت عليه قائلة: "أنا خسارة في البلد دي"، كما شهد الحفل انكسار إحدى المقاعد فقالت شيرين من على المسرح: "عادي ياجماعة احنا في مصر".