رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الاثنين الأزرق".. اليوم العالمي للخيانة الزوجية

كتب: وكالات -

08:46 م | الإثنين 07 يناير 2019

أرشيفية

بشعور من الإحباط يحتفل الملايين حول العالم، باليوم الاثنين، حيث أثبتت بعض الدراسات أن هذا اليوم يطلق عليه "الاثنين الأزرق" يشهد معدلات قياسية من حالات الخيانة الزوجية.

وبحسب ما ذكره موقع "إليسيت إنكاونترز" لمواعدة المتزوجين، فإن الاثنين الذي يصادف هذا العام السابع من يناير، هو يوم الخيانة الزوجية الأول خلال السنة.

وشهد الموقع زيادة بنسبة 28% في طلبات التسجيل في "الاثنين الأزرق"، وهو المصطلح الذي صار يعرف به يوم الخيانة.

ويأتي اسم "الأزرق" من المصطلح الإنجليزي "بلو"، الذي يستخدم لوصف الشعور العام بالإحباط والكآبة، وهو ما يشعر به أغلب الأشخاص يوم العودة إلى العمل بعد عطلة طويلة، ما يدفعهم للبحث عن علاقات خارجية.

لماذا تتجلى الخيانة يوم 7 يناير؟

وبحسب ما ذكرته صحيفة "صن" البريطانية، فإن هناك عدة أسباب لارتفاع معدل الخيانة الزوجية في "الاثنين الأزرق"، أولها هو أن المتزوجين عادة ما يقضون فترة الأعياد سويًا، ما يجعلهم يشعرون بـ"الملل والاختناق" والرغبة بالابتعاد كليًا عن الشريك، بعد أيام من "الملازمة".

ومن الأسباب الأخرى، أن بعض المرتبطين أو المتزوجين غير السعداء، يحددون مطلع السنة الجديدة كموعد لمرحلة جديدة في علاقاتهم مثل الانفصال أو الطلاق، ما يدفعهم للبحث عن علاقة جديدة بعد "القرار الكبير".

ويساهم الجو الكئيب والبارد في شهر يناير في عدد كبير من دول العالم، في تعزيز الشعور بالإحباط والكآبة، ما يدفع المتزوجين للبحث عن تغيير "مثير" يحسن المزاج "الأزرق".

يذكر أن "الاثنين الأزرق" أصبح يوما معروفا في دول مثل بريطانيا، فهو يرمز للعودة للعمل بعد عطلة أعياد طويلة، كما أنه أصبح يوم "الخيانة الزوجية".