رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| "على المسرح".. زلات شيرين وإخفاقاتها على الهواء

كتب: روان مسعد -

08:24 م | السبت 05 يناير 2019

شيرين

زلات لسان عدة سقطت فيها الفنانة شيرين عبدالوهاب، ففتحت عليها أبواب الهجوم والبلاغات، بسبب اتهامها بالإساءة لمصر أو لزملائها في الوسط الفني، وآخر هذه السقطات ما قالته في حفل رأس السنة "أنا خسارة في مصر"، وهو ما أعاد الجدل والهجوم على الفنانة.

تقدم اليوم المحامي سمير صبري ببلاغ ضد المطربة شيرين عبدالوهاب، يتهمها فيه بالإساءة لمصر، وأحاله النائب العام نبيل صادق إلى نيابة الاستئناف للتحقيق معها في البلاغ المقدم ضدها.

وقال صبري في بلاغه، "أسلوب متدنٍ تتعامل به شيرين عبدالوهاب مع مصر العظيمة الشامخة أم الدنيا"، حيث قالت شيرين في آخر حفلة أحيتها على خشبة المسرح بمناسبة رأس السنة، "أنا خسارة في مصر"، وهو ما جعل الإعلامي تامر أمين يثير القصة عبر برنامجه، وهاجم شيرين بضراوة بسبب ما قالته.

وتلك ليست "الزلة" الأولى لشيرين على المسرح، سواء بالإساءة لمصر أو لزملائها في المجال الفني بشكل عام، فقد سبق ووقعت في أخطاء علنا أمام الجمهور بسبب خلافات شخصية أو زلات لسان.

آخرها كان في نفس الحفل الذي اتهمت فيه شيرين بالإساءة لمصر، حيث قالت بعد كسر "طاولة"، "عادي متتخضوش welcome to egypt"، وفي الحفل ارتدت شيرين فستانا لامعا من اللون الأسود تحته "بطانة" قصيرة سوداء، وقالت بصوت مرتفع في المايك، في فيديو انتشر بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي: "اسمحوا لي 3 ثواني وجاية عشان أعدل البطانة".

كان ذلك في إشارة منها للفنانة رانيا يوسف، والتي ارتدت فستانا جريئا خلال حضورها حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبررت رانيا جرأة الفتسان بأنه، "كان فيه بطانة واترفعت".

 

حضرت شيرين فرح الفنان عمرو يوسف وكندة علوش، بداية عام 2017، وكان يصور أحد الحضور الحفل بواسطة هاتفه المحمول، وتظهر شيرين في أحد الفيديوهات، وفيما يبدو كانت "غير متزنة"، كما أوضح الفيديو وطريقة كلامها.

قالت شيرين: "الفرح هيحييه تامر وحماقي وأنا وأصالة، وأصالة دي حاجة كبيرة"، وتضيف، "أنا مش بقلل من تامر وحماقي ومعندناش غيرهم في مصر، والتاني راحت خلاص عليه، كبر خلاص في السن وإحنا اللي جايين"، وهو ما اعتبره كثيرون إشارة منها لعمرو دياب.

عقب تلك الواقعة، اعتذرت شيرين عبدالوهاب في مقطع صوتي وقالت إنها كانت في حفلة خاصة، وكان في نطاق المزاح فقط، موضحة أنها تعطي كل مطرب حقوقه في الحفلات العامة، ولم تقصد الإساءة لأي شخص.

لكنها تراجعت عن هذا الاعتذار في مهرجان "قرطاج 2017" قائلة: "مغلطش في فنانين هو المقصود شخص واحد بس والإساءة متعمدة".

وقالت عن إليسا في نفس الحفل، "مع إن حماقي بيحب إليسا بس أنا مش مشكلة عندي، ليا ناس كتير أوي في مصر بيحبوني، وعلى فكرة كله طبيعي مفيش أي حاجة محقونة"، مضيفة "أيوة بقى ويلا بقى".

 

وخلال حضور شيرين حفل مهرجان الشارقة للموسيقي، بالإمارات العربية المتحدة، وطلبت منها واحدة من الحضور غناء "مشربتش من نيلها"، لترد عليها شيرين ردا صادما: "هايجيلك بلهارسيا"، وأضافت "اشربي إفيان أحسن"، وهو نوع شهير من المياه المعدنية.

 

ومن الإساءة لمصر، إلى إقامة حفل في تونس، في المسرح الأثري بقرطاج، حيث قالت أثناء الغناء، "أنا عندي حفلة في تونس"، لترد عليها ابنتها، "عندك حفلة في بقدونس"، وجاء رد شيرين مازحة على ابنتها، "آه هي خضرا زي البقدونس"، وهو ما أغضب الشعب التونسي بشدة.

 

ولعل من المواقف التي تم انتقاد شيرين فيها بشدة وكانت على المسرح كذلك، ما حدث خلال مشاركتها في لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس"، حيث أعجبت بصوت مشارك بشدة، ومن شدة الحماس خلعت حذاءها، لتضغط على زر "نعم"، في لجنة التحكيم، ويلف بها الكرسي لتستمع إليه.

وهو الموقف الذي أثار الجمهور بشدة واعتبره خروجا عن السياق العام.