رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

جراح تجميل يوضح سهولة عملية زرع الضروس بدلا من بردها

كتب: منى السداوي -

02:23 م | السبت 05 يناير 2019

جراح تجميل الأسنان يوضح سهولة عملية زرع الضروس بدلا من بردها

يلجأ الكثير إلى عملية زراعة الأسنان، وذلك في حالة خسارة أحد الضروس أو الأسنان، ويقول الدكتور محمد العالم طبيب تجميل وجراحة الأسنان في تصريحات صحفيه له، إنه يمكن إجراء تلك العملية أكثر من مرة لتعويض الأسنان المفقودة لنفس المريض.

وأضاف: "في السابق كانو يقومون ببرد الأسنان المجاورة وتركيب كوبري لتثبيت السن أو الشرس المزروع والتي كان لها العديد من الآثار الغير مستحبة مثل صعوبة تنظيفها، بالإضافه إلى أنها كانت توثر على صحة الضروس التي يتم بردها".

وأكد طبيب تجميل وجراحة الأسنان، أن حالات زراعة الفم بالكامل، تعتبر أحدث التقنيات مؤخرا فبدلا من زراعة كل موقع للسن أو الضرس مما يجعل التكلفة أعلى ويشكل عبئا على عظام الفك، متابعا: "نقوم بتعويض كافة الأسنان والضروس من خلال تقنية حديثة يطلق عليها All In Four عن طريق عمل أربع زراعات للفك ويثبت بها الأسنان والضروس الخاصة بالمريض كاملة".

وأكد أن تلك العملية تحتاج إلى طبيب مختص بجراحة الأسنان أما شكل السن أو الضرس ولونه فيوكل بها طبيب مختص بالتركيبات، ويقوم بحضور الجراحة مع الطبيب الجراح لتحديد زاوية التركيب الصحيحة لكي تتسق الزراعة مع الشكل الأساسي للأسنان.

واستكمل: "بداية يتم تشخيص الحالة عن طريق الأشعة المقطعية لتحديد الضروس أو الأسنان التي تحتاج إلى تعويض أو زراعة ثم نضع الخطة التخيلية لعلاج الحالة فإذا كانت الحلال تحتاج إلى زرع عظم نقوم بزرع الأسنان عن طريق الجراحة أما إذا كانت عظام الفك سليمة نقوم بعمل الزراعة بدون جراحة".

وفي الزراعة يتم زرع الضرس أو السن عن طريق جراح الأسنان ويتم فحصها عن طريق طبيب اللثة لأنها أحد الأسباب الهامة لنجاح أو فشل أي زراعة أسنان، ثم طبيب تركيبات مؤقتة لتركيب السن أو الضرس ثم تركيب الضرس أو السن الدائم بأفضل شكل ولون وتصميم يلائم الفك والأسنان الطبيعية للحالة.