رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة: مساعدة الرجل في الأعمال المنزلية يساهم في تنشيط العلاقة الجنسية

كتب: الوطن -

06:33 م | الأحد 30 ديسمبر 2018

دراسة: مساعدة الرجل في الأعمال المنزلية يساهم في تنشيط العلاقة الجنسية

يرفض الكثير من الرجال مساعدة زوجاتهم في الأعمال المنزلية، ولكن دراسة كندية، أجريت بجامعة يسترن أونتاريو، أشارت إلى أن الازواج الذين يساعدون زوجاتهم في الأعمال المنزلية أو رعاية الأطفال، يجنون المزيد من الفوائد والمميزات داخل غرفة النوم.

ووجد الدراسة أن المرأة التى يساعدها زوجها تحظى بقدر كافٍ من الاسترخاء، ما يؤدي إلى الاستمتاع بالنشاط الجنسي مع زوجها على عكس من تحمل الكثير من المهام والأعباء على عاتقها، وأجرى الباحثون مسحا لأدمغة رجال ونساء بالتصوير المقطعي، أثناء عملية الاستجابة الجنسية، ولاحظوا أن أجزاء مخ الأنثى المسؤولة عن معالجة القلق والخوف والانفعال تقل خلال النشاط الجنسي.

وقال جيرت هولستيج، أحد الأطباء المشاركين في الدراسة، "إن الخمود يعني التحرر من كل المخاوف والقلق، وربما يكون الشيء الأكثر أهمية، بل ضرورة، لبلوغ نشوة الجماع عند النساء"، مضيفا "إذا رغبت في إثارة امرأة، فعليك مساعدتها على عدم القلق مثل القيام بأحد أعمال التي تشكل عبأ عليها".

وأضافت الباحثة ديبي هيربنيك، أخصائية في الصحة الجنسية بمعهد كينسي، أن مساعدة الزوجة بأعمال المنزل وتربية الأطفال مسؤولية مشتركة، ووجد الباحثون عموما أن المرأة تنفق فيها المزيد من الوقت أكثر من الرجال.

وتابعت هيربنيك، "عندما تكون هناك شراكة أكثر مساواة بين الأزواج، فحياتهم الجنسية تكون مرضية أكثر".

وقال كيرستن مارك، أخصائي الصحة الجنسية، إنه يفضل مساعدة الزوجه في تلك الأعمال من باب المشاركة، وليس للحصول على علاقة جنسية مرضية، وهذا يجعلك تشعر وأن الأمر يكون مكافأة.