رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

3 وصفات منزلية لوقاية أطفالك من "نزلات البرد"

كتب: آية أشرف -

01:04 م | السبت 29 ديسمبر 2018

وصفات منزلية لعلاج زكام طفلك

أكد محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس تسوده حالة من التقلبات الجوية، كما تمر البلاد بالعديد من النوات، التي يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وطقس شديد البرودة على مدار اليوم، الأمر الذي ينذر بإصابة العديد بنزلات البرد، والزكام، وخاصة الأطفال، ضُعفاء المناعة.

وتعاني الأمهات عادةً مع حالات الزكام التي تصيب أبنائهن، وتفضل العديد منهن العلاجات المنزلية، المصنوعة من المواد الطبيعية، بدلًا من الأدوية.

وإليكِ أشهر الوصفات المنزلية لعلاج زكام طفلك:

1- الليمون والعسل

الليمون والعسل واحد من أهم العلاجات المنزلية والطبيعية، التي يلجأ لها الكبار، والأطفال أيضًا، فاخلطي عصير الليمون مع العسل الأبيض، واعطيه لأطفالك يوميًا على الصباح.

2- خلطة الزنجبيل والقرنفل

يساعد الزنجبيل بوجه عام على التخلص من شتى أشكال البرد، خاصة إذا تم خلطه مع عوامل أخرى كالقرفة أو القرنفل والعسل، فقط قومي بوضع الماء على نار متوسطة، وقومي بوضع كميات متساوية من القرنفل والزنجبيل المطحون، على الماء أثناء الغليان، وحليهما بعسل النحل، واعطيه لأطفالك في الصباح.

3- زيت حبة البركة

حبة البركة قادرة على علاج الرشح  والبرد، وتتجه بعض الأمهات لاستخدام هذا الزيت في تقطير أذن الأطفال، فيمكنك دمج ملعقة من الزيت مع كوب حليب على الصباح، ليتناوله أطفالك، لعلاج الزكام، وتقوية المناعة.