رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

دراسة: "الخواتم" تؤثر على الصحة الجنسية

كتب: وكالات -

12:45 م | السبت 22 ديسمبر 2018

دراسة: للخواتم تأثير على الصحة الجنسية للمرأة

تحتوي الأصابع على نقاط نشطة، ووجد العلماء أن التأثير على نقاط الجسم النشطة في جسم الإنسان له تأثير على الصحة الجنسية والجسدية، ووفقا لما نشرته مجلة "الجمعية الطبية" الأمريكية، فإن من 40 إلى 80% من تلك النقاط موجودة في أصابع اليدين.

وفي سياق الدراسة والبحث نشرت المجلة أن اختيار إصبع "البنصر" لوضع خاتم الزواج والخطوبة يبدو ليس اعتباطيا، بعد اكتشاف صلة بين هذا الإصبع وتحفيز النقاط النشطة في هذا الإصبع يؤثر إيجابيا على الصحة الجنسية، ويدعم الرغبة والقدرة الجنسية.

ولكن ينصح أيضا مع التقدم في العمر بمنع لبس نفس الخاتم الذي يصبح صغيرا، حيث أنه يكون له تأثيرا سلبيا على القدرة الجنسية كما أنه في هذه الحالة يؤدي لأمراض القلب والشرايين، وذلك بحسب "روسيا اليوم".

ووفقا للعلماء، فالخواتم التي يتم ارتداؤها في الأصابع الأخرى، مثل الأوسط فهو يؤثر على نشاط القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء، والخنصر يؤثر على تنشيط المعدة والأمعاء.

وأوضح البحث عدد من النقاط عند ارتداء خواتم، أولها، منع ارتداء خواتم ضيقة، لأنها تسبب ضيق الشرايين وأمراض القلب، ونصحت كذلك بعدم لبس أكثر من خاتم في الإصبع الواحد لأكثر من 5 ساعات، حيث تزيد احتمالية أزمات الربو واضطرابات النبض.

ونصح النساء بعدم ارتداء خواتم الزواج بصفة مستمرة لأنها تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية لديهن، مع ضرورة نزع جميع الخواتم أثناء الليل.