رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالفيديو| القصة الكاملة لأغنية "ابن الـ.." لشمس الكويتية.. "قميص نوم" سبب الأزمة

كتب: الوطن -

02:41 م | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

شمس

حالة من الجدل والانتقادات، لاحقت الفنانة السعودية الحاملة للجنسية الكويتية شمس، عقب ظهورها بـ"قميص نوم"، في فيديو كليب أغنيتها الجديدة "ابن الـ.."، التى يحمل اسمها إحياء بلفظ غامض. 

خلال 7 دقائق، ظهرت شمس بقميص نوم فاتح اللون من "ساتان"، ذو فتحة جانبية، لتطل بعدها بـ6 فساتين، تنوعت بين القصير والشفاف والمكشوف. 

كلمات الأغنية تضمنت: "شايف روحه هذا ابن الـ... ما أكمل، جروحه أكبر من ذنوبه، وإذا أحسب أنا عيوبه ما ينجرع ويملل.. كل أمراضي من عنده، سوا بيا ضغط وس... و ما أكمل"، ما رأه الكثيرون أنها تحمل إيحاءات، فضلا عن ظهورها "المثير" بقميص النوم.

ومن أبرز تعليقات المستخدمين: "اختصار الأغنيه تعالوا شوفوا جسمي وأنا بروب النوم"، و"يا خسارة الفن والطرب"، و"قمة الانحطاط الأخلاقي"، فيما رأي البعض أن شمس لم تكن مبتذلة في الفيديو كليب، مبررين ذلك أن هناك فنانات تظهرن بأزياء أكثر جراءة، ويرقصن بطريقة مثيرة.

لم تتجاهل الفنانة السعودية الانتقادات، حيث قالت عبر صفحتها الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "يا جماعة ترا فيه فرق بين النقد وبين قلة الأدب".

على الرغم من تركيز الهجوم على إطلالتها، إلا أن كلمات الأغنية حملت هجوم على الرجال، مثل تصريحات الفنانة الخليجية المتكررة، حيث وجهت الفنانة شمس الكويتية، رسالتها للنساء عبر صفحتها على "الإنستجرام"، الشهر الماضي، قائلة: "بدلاً من انتظار فارس أحلام ينقذك تعلمي قواعد الفروسية وكوني الفارسة لنفسك وغيري حياتك اقرأي وازدادي نضجًا وكوني فتاة يتمناها كل رجل فالواقع يختلف عن حكاية سندريلا والأميرة النائمة"، مضيفة: "كما قيل علموا بناتكم تحقيق أحلامهن، فالرجل ليس مصباح علاء الدين".

وقالت شمس، خلال حوارها ببرنامج "ع السيف" بقناة "إيه تي في" الكويتية، في ديسمبر الماضي إن "الرجال ينقرضون وأصبح 90% من الرجال شباشب"، مضيفة أنها لا تخشى الانتقادات ولا تفضل المجاملات الشائعة في المجتمع العربي.

يشار إلى أن "ابن الـ.." من كلمات الغيم، وألحان فراس الشذر، توزيع مهند غازي، وإخراج محمد عبدالعظيم، وحقق الفيديو كليب نسبة مشاهدة تجاوزت الـ800 ألف خلال الساعات الماضية.