رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تعرف على الأعراض الخفية للنوبات القلبية

كتب: وكالات -

11:58 ص | الخميس 13 ديسمبر 2018

أعراض خفيه عن أمراض الصدر تعرف عليها

آلام الصدر معروفة للجميع وتظهر كنغز أو ضيق في التنفس، ولكن هناك مؤشرات مخفية عرضتها واحدة من الممرضات على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن شعورها بانسداد التروية إلى قلبها بنسبة 95%، ولكنها لم تعان من آلام في الصدر.

وكتبت: "أريد أن أحذر النساء، فالشعور بالنوبات القلبية لدينا مختلف، حيث انتقل الألم من أعلى ظهري وكتفي وانتشر بتساو عبر ساعدي. شعرت بالحرقة والألم".

واستطردت موضحة: "اعتقدت في الواقع أنني مصابة بشد عضلي، إلى أن بدأت أتعرق وأتقيأ، حتى اتصلت بالطوارئ"، وبحسب ما ذكره موقع "ميرور" البريطاني، ونقلته "روسيا اليوم".

ولحسن الحظ، عاشت الممرضة بعد ساعة من وصولها إلى غرفة الطوارئ.

وقالت إدارة مراكز الصحة الوطنية ومؤسسة القلب البريطانية "BHF"، إن هذه القصة لا تعد غير عادية، حيث إن الأعراض التي تتعرض لها النساء يمكن أن تختلف عن آلام الصدر المعتادة، على الرغم من أن الأمر شائع لدى الرجال.

وكتب البروفيسور، كولينز، على موقع "BHF": "يمكن أن تحدث نوبة قلبية لدى النساء بشكل مختلف، وربما يكون ذلك بمثابة ألم في الظهر بين الكتفين، أو قد تعاني المريضة من نوبة غثيان وقيء دون الشعور بأي ألم في الصدر".

وأوضح كولينز أن الأسباب معقدة، إلا أن إنتاج الإستروجين يمكن أن يعني أنه توجد لدى النساء عتبة أعلى من الألم.

ولسوء الحظ، من المرجح أيضا أن تشخص حالة المرأة بشكل خاطئ بعد النوبة القلبية، لذلك من المهم أن تكون على دراسة بالعلامات والأعراض التي تشمل: ألم في الصدر والشعور بالضيق أو الضغط، وألم في أجزاء من الجسم، مثل الذراعين والفك والرقبة والظهر والبطن، والشعور بالدوار والتعرق والغثيان وضيق في التنفس.

الكلمات الدالة