امرأة قوية
مها جنود

بعد أكثر من شهرين من تعيينها كأول سيدة مدربة لفريق رجال نادي مدينة دمشق بسوريا لكرة القدم، استطاعت مها جنود، المدربة السورية على إثبات براعتها في أحد المجالات الرجالية.

"مها" أول مدربة كرة قدم لفريق رجال في سوريا والشرق الأوسط، حاصلة على شهادة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة إلى شهادات أخرى تؤهلها لتكون من خيرة المدربين في مجال كرة القدم على مستوى المنطقة.

وبحسب ما ذكرته "سبوتينك"، أن مها  التحقت بأولى دوراتها التدريبية عام 2008 مع اتحاد كرة القدم "الفيفا"، وخضعت لدورات إضافية في إحدى الدول العربية التابعة للاتحاد الأسيوي لكرة القدم عام 2010، وحصلت على المركز الثالث من بين 26 مشتركًا، كانت هي الفتاة الوحيدة بينهم.

وتبنى الاتحاد الآسيوي موهبتها وأخضعها لدورات مكثفة لمدة سنتين، وبدأت مسيرة التدريب كمساعدة مدرب لفريق الناشئات في دمشق وأصبجت مدربته بعد ذلك، ثم انتقلت لتدريب فرق السيدات في سوريا، وبعدما أثبتت جدارتها في هذا المجال، كانت الخطوة التالية تدريب فريق الرجال.

وما لافت الانتباه هو تطوير مستوى أداء الفريق الرجالي، وهو ما أدلى به الفريق نفسه من تصريحات تشيد بإمكانيات مدربتهم وقدرتها على تطوير قدراتهم.

ولعبت جنود في المنتخب السوري للسيدات بين أعوام 2004 و2008، قبل أن تبتعد عن اللعب بعد تعرضها للإصابة بتمزق غضروفي.

أخبار قد تعجبك