أخبار تهمك
قانوني يوضح عقوبة معلمات حضانة الإسكندرية

علق الدكتور محمود كبيش عميد كلية حقوق القاهرة السابق، على واقعة تعذيب طفلة في إحدى الحضانات الواقعة بمحافظة الإسكندرية، بأن ما حدث جريمة يُعاقب عليها فاعلها، موضحًا أن الاعتداء على الأطفال يعد جنحة، تصل عقوبتها للحبس ثلاث سنوات.

وأضاف خلال حديثه لـ "هُن" أن تصوير الواقعة أيضًا تعد جريمة أخرى، لأنه تعدي على الحقوق الشخصية، وتصويرها دون إذن، في مكان خاص، فضلًا عن نشر تلك الصور، والتي تعد إحدى الجرائم الإليكترونية، ومن ثم تتحقق الجريمة بشرط توافر القصد الجنائي الخاص المستوجب للعقاب وهو توافر نيه الإضرار بصاحب الصورة لدي الشخص الذي قام بإرتكاب تلك الجريمة

موضحًا أن للقاضي الكلمة الأخيرة في الحكم على تلك الواقعة، الخاصة بالتصوير.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو، صباح اليوم لبعض المدرسات بحضانة "Baby Paradise"، الموجودة بالإسكندرية، وهن يعتدين على طفلة داخل الفصول، بطريقة وحشية.

 

وأظهرت المقاطع أن الفيديو تم رفعه في المرة الأولى من خلال إحدى المدرسات المشتركة بهذا الفعل، عبر حسابها الرسمي الذي يُدعى "menna mounir clg" من خلال خاصية "الاستوري"، وهي تنشر لحظات الاعتداء، معلقة عليه ساخرة:"دي أخرة اللي يشغل هدير ونور معاه في الحضانة بنعذب الأطفال".

وبالتواصل مع والد الطفلة، محمود إبراهيم، أكد إنه بصدد تحرير محضر بالواقعة للحصول على حق طفلته الصغيرة.

وبمحاولة الوصول للصفحة الرسمية التي تحمل أسم الروضة، تبين إنه تم إغلاق الصفحة الموجوة عبر "الفيس بوك، كما تم غلق أرقام الهواتف المعنية بالتواصل معهما.

أخبار قد تعجبك