رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

للزوجة.. لا تكفي عن مطالبة زوجكِ بهذه الحقوق الـ5

كتب: ندى نور -

03:10 ص | الخميس 15 نوفمبر 2018

  5 حقوق للزوجة في العلاقة الزوجية لا يجب تجاهلها

معرفة الحقوق والواجبات في العلاقات الزوجية توفر حياة هادئة بين الزوجين، ويجب أن تتحلى المرأة بالقوة الكاملة للمطالبة بحقوقها لتعيش حياة مستقرة تتسم بالسعادة والاستقرار.

ولتحقيق ذلك هناك 5 أشياء يجب أن لا تتهاون الزوجة في المطالبة بها، منها كما ذكرها موقع "تايمز أوف إنديا":

- الحب:

هناك بعض الأشياء التي لا ينبغي على أى امرأة التنازل عنها في علاقتها الزوجية ومنها "الحب"، فمن حق الزوجة أن تحصل على الرعاية من زوجها، وأن يقدر الدور الأساسي الذي تقوم به في المنزل.

- المساواة في الواجبات والحقوق:

من الضروري أن تحصل المرأة على حقوقها كاملة، بشرط عدم إهمال واجباتها تجاه زوجها وأسرتها، وإن شعرت المرأة بأن حقوقها مهضومة من قبل شريك حياتها، عليها المطالبة بها وعدم التهاون في هذا الأمر، لأنه يُحدث خلل في التوازن في العلاقة الزوجية.

- الاستقلالية:

على الرغم من أن العلاقة الزوجية هي علاقة تشاركية من الطراز الممتاز، إلا أن هذه التشاركية لا يجب أن تحرم المرأة من استقلاليتها على جميع الأصعدة، لذا لابد من أن يتفهم الزوج هذا الأمر، ويتجنب إلغاء شخصية زوجته واستقلاليتها.

- العمل:

تحتاج الأسرة في بعض الأحيان لدخل إضافي لتحسين الظروف المعيشية وتلبية حاجات جميع أفرادها، ومن هنا تبرز الحاجة لمزاولة المرأة عملا يساهم في توفير المزيد من الدخل لأسرتها، ويعين زوجها على مواجهة مصاعب الحياة. ولابد من أن يتقبل الرجل عمل زوجته ومساندتها له في تدبر الأمور المعيشية، خاصة إن كان ذلك لا يؤثر على واجباتها المنزلية.

- الاحترام:

يعد الاحترام أحد أهم الدعائم الرئيسية التي تقوم عليها العلاقة الزوجية، لذا فمن الطبيعي أن تكون المرأة محل احترام من قبل زوجها، وجميع أفراد الأسرة، لأن افتقار احترام الرجل لشريكة حياته، يؤدي إلى حدوث خلل في العلاقة، وينجم عنه مشاكل كثيرة قد تؤدي إلى الانفصال.

الكلمات الدالة