صحة ورشاقة
الطين البركاني يعالج ألالن العضم ويساعد على الاسترخاء

قال لوتس هيرتل، رئيس الرابطة الألمانية للنوادي الصحية، إن الطين البركاني، له تأثير علاجي بفضل تركيبته المعدنية، التي تضم مثلاً الماغنيسيوم وحمض السيليسيك، ما يتسبب في استخدامه ببعض جلسات العلاج الطبيعي.

وأضاف "هيرتل" خلال حوارة لوكالة "الأنباء" الالمانية أن الطين يستخدم في صورة تكييس، أو ضمادة، أو حمّام، مشيراً إلى أن درجة الحرارة تلعب دوراً مهما في الفائدة العلاجية، باستخدامه دافئاً أو ساخناً تبعاً للغرض العلاجي.

وأكد أنه يفضل استخدامه في درجة حرارة تبلغ حوالي 50 مئوية، ومده لا تقل عن 20 دقيقة إلى 40 دقيقة، وذلك لأن الحرارة تساعد على فتح المسام، مما يسهل في امتصاص الجسم للمعادن الموجوده في الطين، ويمكن تدعيم ذلك بالتدليك.

وأشار "هيرتل" إلى أن الطين البركاني، يعمل على تنشيط الدورة الدموية، والأيض ويساعد على شفاء المفاصل، والعضلات، والأربطة، وتخفيف آلام الظهر، والكتف، ومؤخرة العنق، والشد العضلي، والروماتيزم.

كما يساعد في تخفيف متاعب بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، والصدفية ومع ذلك توجد حالات، يُمنع فيها استخدام الطين البركاني، مثل مشاكل القلب، والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم، وجلطات الأوعية الدموية.

أخبار قد تعجبك