رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسي لـ"هن": دعم النساء في المجال العلمي يكسر حاجز "للرجال فقط"

كتب: دعاء الجندي -

05:47 ص | الأربعاء 14 نوفمبر 2018

مايا مرسي لـ

أعربت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بافتتاح "لوريال يونسكو من أجل المرأة في البحث العلمي" في مصر، مشيرة إلى أنه سيدعم تقدم النساء في مجال البحث العلمي، مؤكدة أن إنشاء فرع لوريال يونسكو في مصر، مبادرة تعاونية جادة لدعم النساء.

وأضافت مرسي، لـ"هن"، أن تعاون المجلس القومي للمرأة مع الحكومة متمثلة في الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع هيئة الأمم المتحدة"يونسكو"، بجانب لوريال من أجل دعم المرأة في العلوم، عمل رائع ويشير إلى تكاتف الجهود لتحقيق نهضة كون المجال العلمي من أهم المجالات التي تسعى المرأة لكسر صورة أن البحث العلمي "للرجال فقط".

وأوضحت أن المجلس القومي للمرأة يجري العديد من الأبحاث والشراكات من أجل دعم البحث العلمي، موضحة أن العالم كافة يسعى خلف العلوم وبالتالي المرأة جزء كبير في عملية البحث العلمي، لذلك علينا دعمها وفتح الآفاق أمامها.

وأشارت إلى أن المرأة تحتاج قطاع خاص لتحسين مناخ تواجدها في البحث العلمي، لدفعهن نحو التميز في المجال، مشيرة إلى أن 3% فقط من السيدات فزن بجائزة نوبل، مطالبة بتشجيع المرأة والشباب في المجال العلمي.

وأضافت أن المجلس دشن مبادرة لتوثيق جهود العلماء من السيدات في أفلام تسجيلية قصيرة، بدأت بـ30 فيلمًا تسجيليًا، موضحة أن مبادرة التوثيق دفعة جادة للاعتراف بالنساء في مجال البحث العلمي فـ"الأرقام تتحدث"، مشيرة إلى أن المبادرة تهدف إلى توثيق تجارب 3 ألاف باحثة مصرية.