رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

كيف تتعاملين مع الزوج المسرف؟.. "اكتسبي الخبرة المالية"

كتب: ندى نور -

07:07 ص | الأحد 11 نوفمبر 2018

كيف تتعاملي مع الزوج المسرف..

"الزوج المسرف"، سمة يتسم بها بعض الأزواج وتؤدي في كثير من الأحيان إلى عدم الاستقرار وتؤثر على العلاقة الزوجية وخاصة في حالة وجود الأطفال، فقد يكون الرجل غير مؤهل لتحمل المسئوليات، ولكي تستطيع الزوجة التعامل مع هذه السمه في الزوج يجب عليها القيام ببعض الأمور منها كما ذكرها موقع "سمارت أسيت".

- وضع الميزانية

من الضروري أن تشارك الزوجة في المهام المالية ووضع الميزانية وتنظيم نفقات الأسرة لتكتسب الخبرة المالية الكافية، وتراقب طريقة تعامل زوجها مع الأمور المالية.

- مراقبة سلوك الرجل قبل الزواج

إذ كنت ترغبين الارتباط، فلابد أن تتعرفي على الوضع المالي لزوجك المستقبلي قبل الزواج، وطريقة إنفاقه المال، ومنها تستطيع الزوجة معرفة إذا كان الزوج يتعامل بحكمة ودراية أم لا.

- الاستعانة بمستشار مالي

يفيد الحصول على المشورة من المختصين على مساعدة الزوج في تدبير الأمور المالية، ويمكن أن يساعد المستشار المالي في وضع ميزانية وخطة يتم من خلالها تنظيم النفقات وسداد الديون.

-  نصح الزوج

أن تقدمي النصيحة بشكل مستمر للزوج يساعد في تغير سلوكه فيما يتعلق بالشؤون المالية الخاصة بالأسرة

- اتخاذ إجراءات وقائية

إذا قمت بجميع الخطوات السابقة، وما زال زوجك يتصرف بطريقة غير مسؤولة، فمن المهم أن تحمي نفسك عبر بعض الإجراءات، مثل إنشاء حسابات مصرفية خاصة بك، لتوفير مدخرات الأسرة فيها، ودفع كافة المستلزمات المالية للأسرة، ولضمان عدم حصول زوجك على الأموال وإنفاقها في غير محلها.

الكلمات الدالة