رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو والصور| "مي" طبيبة بيطرية بدرجة "خيّاطة": الموهبة غلبت الدراسة

كتب: نرمين عصام الدين -

10:07 م | الإثنين 05 نوفمبر 2018

مي تاج الدين

ولعها بـ"الفاشون" جعلها تتلقى ورشة تعليمية مدتها 6 أسابيع؛ لتعليم الخياطة وكيفية رسم الباترون وأخذ المقاسات وأساسيات التفصيل وذلك من أجل إخراج أفكارها على القماش، حتى استطاعت تصميم أول قطعة لها في 6 ساعات، وبعد أن توسعت على مدار عامين استطاعت إطلاق 9 مجموعات من إطلالات متنوعة للمحجبات.

ورغم أن مي تاج الدين، 26 عامًا، أتمت دراستها الجامعية في تخصص جودة ومراقبة الأغذية بكلية الطب البيطري، جامعة بنها، إلا أنها أطلقت ماركتها الخاصة "Tiara" لتصميم الملابس.

 

"Tiara"، أحد أنواع التيجان المزخرفة والمرصعة بالمجوهرات، ترتديه النساء على رؤوسهن في المناسبات الرسمية؛ استقرت "تاج الدين" على اختياره علامة لمشروعها المتواضع ولكن لتصميم ملابس تمنح العملية والأناقة والجاذبية خاصة للمحجبات.

وتقول تاج الدين لـ"هن": "عشان السوق بقى عبارة عن تصميمات قديمة ومش مناسبة للسن".

قبل عامين، ومنذ أن شرعت بـ"الخياطة" كان الأمر بسيطًا عليها في توفير أول ماكينة خياطة، حيث عمل والدها في مجال استيراد الملابس الرياضية للشباب، والذي دعمها بتوفير احتياجاتها المبدئية، فيما تؤكد: "أنا اتعلمت الخياطة والتطريز عشان بحب الفاشون مش عشان محتاجة أزود دخلي".

من العباءات الخليجية حتى الأزياء العصرية الفضفاضة، استطاعت "مي" أن تجذب عددًا كبيرًا من العملاء، وكانت أكبر طلبية حين انتهت من تنفيذ 500 عباءة.

تقول تاج الدين إنها وبعد مرور عامين من تأسيس مشروعها وتوفير مقر خاص، اعتمدت على عدد من العمال في تنفيذ بعض الطلبيات، مؤكدة أن المهنة مرهقة من العمل في المجال الطبي من شراء المواد الخام ومتابعة العميل بعد أخذ المقاسات بالإضافة إلى التعامل مع شركات الشحن.

وتؤكد تاج الدين أنها تستهدف بمشروعها المحجبات من جميع بقاع الأرض: "لأنهم بيلاقوا صعوبة عدد أكبر مع الماركات العالمية".

نشاطان مختلفان متوازيان، تمارسهما تاج الدين؛ فالأول بحكم دراستها الأكاديمية الذي فرض عليها العمل بمجال السلامة الغذائية لـ8 ساعات يوميًا، بإحدى الشركات الخاصة، حيث التفتيش على المصانع المنتجة للغذاء، تقضي مثيلهما في شغل التطريز.

لم تنس تاج الدين رفاهيتها في العمل الطبي، إذ أرادت أن توجه رسالتها إلى العموم حتى ربات البيوت بشكل أخص، وأسست صفحة على موقع التواصل "فيس بوك" باسم "Food Zone"، تبث بها مجموعة من الفيديوهات التي تشمل نصائح للسلامة الغذائية، مؤكدة أن الكثير يتبع أخطاء عند التعامل مع الأغذية ما أصبحت جزء من الثقافة المصرية.

وتضيف: "مؤمنة بعمل مشروع توعية عن سلامة الأغذية للمجتمع المصري، لكل الشرائح بدأت أوجه كلامي لربات البيوت، وللأطفال عن سلامة الغذاء"، حيث كان آخر نصيحة قدمتها وهي التأكد من غسل الفاكهة والخضار جيدًا قبل وبعد التقشير حتى لا تنتقل البكتيريا الضارة، ومنعًا من الإصابة بتسمم غذائي محتمل.

قبل 60 يوما، شرعت تاج الدين بالنزول إلى بعض الحضانات لنشر ثقافة السلامة الغذائية بين الأطفال بمرحلة النشء، والتي تعتبرها أساسية، وأعطت نصائح لـ9 أطفال، مثل الطرق السليمة المتبعة لغسل اليدين، ومفهوم البكتيريا، وتحضير "اللانش بوكس" بطريقة صحية، مؤكدة أنها تستهدف الأطفال بتلك الأنشطة التوعوية لبناء ثقافة غذائية سليمة.

الكلمات الدالة