رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فيديو متداول لفتيات يدخّن السجائر ويرقصن داخل الفصل

كتب: إسراء جودة -

02:02 م | الجمعة 02 نوفمبر 2018

صورة من المقطع

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا، يظهر عددًا من الطالبات يدخّن السجائر داخل فصل بأحد المدارس، زعموا وجودها بمركز البدرشين، التابع لمحافظة الجيزة.

وظهرت الفتيات بالمقطع وهن يتبادلن السجائر ويرقصن على الأغاني الشعبية، فيما وجهت مصورة المقطع بعض السباب إليهن، بسبب اختراقهن للقواعد والآداب المدرسية، قائلة: "أنتوا مش نافعين ومعندكوش دم ولا اتربيتوا".

وحظى المقطع باهتمام كثير من رواد مواقع التواصل، الذين أرجعوا هذا التصرف لسوء المنظومة التعليمية ببعض المدارس وتراجع الأخلاقيات بين المراهقين، وجاءت تعليقاتهم كالآتي: "عاوزين ثورة في التعليم وفي التربية في البيت"، "للدرجة دي وصل الاستهتار والانحلال بالفتيات مداه، أي تربية وأي تعليم تلقته هذه الفتيات.. يجب فصلهن فورا من التعليم حتى يكونوا عبرة لغيرهن"، "عليه العوض عندما نرى هذه المناظر التي توجع القلب وتؤلمه من هول ما نراه من طالبات سجاير وألفاظ نابية".

وكانت عدة وقائع مشابهة قد حدثت ببعض المدارس، خلال الأعوام الماضية، إذ تداول مستخدمو موقع التواصل "فيسبوك" صورة لفتاتين بمرحلة الثانوية العامة، تدخنا السجائر بجوار مدرستهم في سبتمبر 2017، فيما قرر السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، في ديسمبر الماضي التحقيق مع مدير مدرسة التجارة الثانوية المشتركة، بعد نشر مقطع مصور لطالبات يرقصن على موسيقى المهرجانات الشعبية داخل أحد الفصول.