رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالصور| أحدهم أكله النمل.. 3 جرائم إلقاء رضع في القمامة خلال أسبوع

كتب: ندى نور -

12:27 ص | الإثنين 29 أكتوبر 2018

إلقاء الرضع في القمامة الوصفة

تعددت هذا الأسبوع حوادث إلقاء أطفال رضع بجوار القمامة، وخلال هذا الأسبوع تكرر هذا الحادث 3 مرات ونتج عنه وفاة طفل بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية.

الواقعة الأولى 

تجردت أم من مشاعر الإنسانية وتركت طفلتها الرضيعة البالغة شهرين، في مقلب قمامة ليأكلها النمل وتأكل الحشرات جزءا من وجهها، في مدينة المحلة الكبرى، حيث وجد أهالى المنطقة الطفلة ملقاة بجانب صندوق قمامة بجانب شريط السكة الحديد بمدينة المحلة الكبرى في الغربية، وتم نقل الطفلة إلى مستشفى المحلة العام لتوقيع الكشف الطبي عليها.

الواقعة الثانية

استقبل مستشفى الأقصر العام، صباح أمس، طفلا حديث الولادة عثر عليه عمال قطاع النظافة بمنطقة الكرنك، خلال تفريغ القمامة من الحاوية، وعقب العثور على الطفل اتصل مشرف النظافة بالحي بالإسعاف التي حملته إلى المستشفى، حيث جرى الكشف عليه للتأكد من عدم تعرضه لأي إصابات أو مضاعفات، وجرى إخطار الشرطة التي حضرت للموقع وحررت محضرا بالواقعة.

  

الواقعة الثالثة

وفاة رضيع بعد العثور عليه من قبل عمال شركة النهضة للنظافة، اليوم، بجوار أحد كناتر القمامة بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية

وفي السياق ذاته، قالت إيمان سالم، محامية، فيما يتعلق بالعقوبة القانونية التي تقع على هؤلاء الأهل، إن العقوبة القانونية هى الحبس لمدة 3 سنوات ولا تزيد عن ذلك.

وأضافت أثناء حديثها لـ "هُن"، أن هذه الجريمة تندرج تحت مسمى أهمال وضياع أطفال، مشيرة انه في حالة وفاة الطفل تزيد العقوبة عن ذلك وتختلف باختلاف تفاصيل الواقعة.