كافيه البنات
هند علي إحدى مؤسسات الجروب

حلت مؤسسات الجروب النسائي "التجمع أحلى بيكي"، ضيفات على برنامج "السفيرة عزيزة"، الذي تقدمه الإعلاميتان جاسمين طه ونهى عبدالعزيز عبر فضائية "dmc".

وقالت هند علي إحدى مؤسسات الجروب، إن الفكرة جاءتها عندما كانت منضمة إلى أحد الجروبات، حيث لم تستطع وقتها أن تستفيد من وجودها به، لأنها لم تتمكن من نشر ما تريد وعرض خدماتها، موضحةً: "كانت مجموعة ربحية وبالطبع فإنها كانت بعيدة كل البعد عن العمل الخيري".

وأضافت: "عملنا صفحة وفي أقل من سنة وصلنا لـ20 ألف مشتركة، بنحاول نعمل نفيد الأعضاء، زي بوست للجواز، في ناس اتجوزت وفي ناس حضرت الفرح، بوستات تانية نتعرف فيها على بعض ونقرب من بعض أكتر، هم كده بيعرفوا بعض". 

وأوضحت "علي"، أن المجموعة تقدم عددًا من الخدمات والأنشطة الاجتماعية، مشيرةً إلى أنها مسئولة عن الجزء الخدمي في المجموعة، حيث تعمل مع عضوات المجموعة على توفير الوجبات الغذائية لبعض المستشفيات والقرى والنجوع، وذلك من خلال تخصيص جروب على "واتس آب"، تستطيع من خلاله جمع التبرعات.

أما رانيا عثمان، فقالت إنها مسئولة عن الجزء الترفيهي، موضحة أن الجروب ينظم رحلات  كما يُجرى تخصيص ساعة في الأسبوع للمشي، وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى تجميع عضوات الجروب وتعريفهن ببعض.

وقالت: "معنديش عمل ثابت، والجروب واخد كل وقتنا .. عايشة بسعادة عشان ملهاش إعادة". 

هبة محي الدين المؤسسة الثالثة للجروب، قالت إنها مختصة بالجزء الإجتماعي والتثقيفي، ومن الأنشطة التي ينظمها الجروب في هذا الإطار، "الاستشارات الطبية"، حيث تقدم إحدى الطبيبات بالمجموعة استشارات طبية للعضوات، على أن يتنوع التخصص يوميًا، كما يتم تخصيص بعض المنشورات من أجل رفع ذوق العضوات وتقديم النصائح والاستشارات لمساعدتهن حتى يتغلبن على مشاكلهن الزوجية والاجتماعية المختلفة. 

 

أخبار قد تعجبك