صحة ورشاقة
أنجلينا في حملة محاربة سرطان الثدي

حكايات مؤثرة لفنانات كن بطلات أمام الشاشة وخلفها، تحدوا مرضهن فأصبحن قدوة لأخريات يعانون من نفس المرض "سرطان الثدي"، هذا ما دفع أعضاء مبادرة "روشتة بالعربي"، التابعة لكلية طب عين شمس، الاستعانة ببعض القصص لأنجلينا جولي والراحلة شادية، يروها على الناس ضمن خطة حملتهم لمحاربة هذا المرض الذي تحصل منه المرأة على النصيب الأكبر.

تحكي أميرة صبري، مسؤول التسويق بالحملة، أن الناس تنجذب للمشاهير خاصة لو كانوا يحظون برصيد كبير من المحبة قائلة: "كل نجم وله قاعدة جماهيرية كبيرة ومتابعين.. لما بننشر صورة بيتفاعل معاها ناس كتير".

بدأت "صبري" تعد لهذه الحملة لفترة بمشاركة باقي الأعضاء، خاصة أن شهر أكتوبر هو المخصص للتوعية بهذا المرض: "أول حاجة قولنا لازم نعٌرف الناس مين اللي خلق فكرة شهر أكتوبر مش أي شهر تاني"، كما أنها ترى أن هذا التوقيت مناسب لإطلاق الحملة خاصة أن العالم كله يتحدث عنها: "حاولنا نكون مختلفين ونكثف طرق الجذب"، فتحول المادة العلمية الإنجليزية لمادة باللغة العربية مبسطة تناسب جميع الناس بتفاوت درجتهم التعليمية.

وتحرص "صبري" على استخدام الجمل التي لها صدى وأثر لحثهم على ضرورة الكشف المبكر وعمل كشف دوري للاطمئنان، بجانب تقديم توعية لهم من خلال طرح أعراض المرض وطرق الوقاية منه متابعة: "في ناس تواصلت معانا عشان تحكي حكاياتهم مع المرض وننشرها".

قررت أميرة صبري ةصديقاتها التفاعل مع الحملة من خلال التقاط صور مع شعار المرض وعرضه على صفحتهم الخاصة دعمًا منهم لمرضى ومتعافي المرض: "بنحاول نقدم دعم كأعضاء روشتة للناس اللي تعافت من المرض"، مؤكدة خطورة المرض وسرعة التعامل معه في مراحله الأولى: "فيه دكتورة تواصلت معانا وقالت إنها عاملة الكشف بالمجان طول شهر أكتوبر، هنزل العناوين اللي بتعمل الكشف بالمجان عشان الناس تتشجع وتروح".

أخبار قد تعجبك