أخبار تهمك
مبادرة ذراعي خط أحمر

أقامت مؤسسة بهية احتفالية خاصة لإطلاق مبادرة "ذراعي خط احمر"، بأحد فنادق القاهرة الكبرى برعاية بنك الإمارات دبي.

جاء ذلك بحضور عدد كبير من نجوم ونجمات الوسط الفني على رأسهم الفنان أحمد عبدالعزيز، أحمد حاتم، مدحت العدل، رانيا فريد شوق، أميرة فتحي، حنان مطاوع، وفاء سالم، ياسمين غيث، ندى بسيوني، هنا شيحة، سحر نوح ، أمينة خليل، والإعلامية بوسى شلبي، والإعلامية بسمة وهبة، والإعلامية مفيدة شيحة، ورولا خرسا، ودعاء فاروق، وسهير جودة، ومي نورالشريف، والإعلامية هبة الأباصيري.

حضر أيضًا، المهندس تامر شوقي رئيس مجلس أمناء مستشفى بهية، وأعضاء مجلس الأمناء، والمهندس ماجد حمدي، ومدير عام مستشفى بهية الدكتور محمد عمارة.

وتهدف المبادرة لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لمرض سرطان الثدي إلى جانب توعية محاربات مرض "الليمفوديما" وأسرهم بأهمية ارتداء الأسورة الخاصة بالمرض، وهو الذي يصيب الذراع بعد عملية استئصال الثدي.

مبادرة "ذراعي خط أحمر" تهدف إلى توعية مريض سرطان الثدي بارتداء أسورة في الذراع المستأصل منه الغدة الليمفاوية، للتحذير بأن الذراع ممنوع التعامل معه بالجذب أو الدفع أو حمل أوزان ثقيلة، وعدم ارتداء ملابس ضيقة أو قياس الضغط أو تركيب محاليل أو الوخز بالإبر أو قص الأظافر وتجنب لسع الحشرات منعًا للتورم، الذي يؤدى إلى بتر الذراع.

وحسب المؤسسة، تم تصنيع أسورة مصنوعة من النحاس ومبطنة بالجلد كتب عليها بالإنجليزية، وبلغة طبية اختصارات متعارف عليها دوليًا التحذيرات السابقة، وسوف يتم توزيعها مجانًا لمرض سرطان الثدى التي تم تصنيعها بمعرفة الدكتورة مها نور مؤسس المبادرة.

main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label

أخبار قد تعجبك