رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| "مش هنفرح بيكي ولا إيه".. فتاة تحتفل بزفافها على "نفسها" إرضاء لوالديها

كتب: إسراء جودة -

05:55 م | الخميس 18 أكتوبر 2018

لولو جميمة

إلحاح مستمر على الزواج واختيار شريك الحياة المناسب، كثيرًا ما يواجه الفتيات بعد تجاوزهن سن الثلاثين عامًا، ليصبح السؤال المعتاد "مش هنفرح بيكي قريب ولا إيه"، أول ما يتكرر على مسامع الفتيات في التجمعات العائلية وداخل أفراد الأسرة، ما دعا فتاة أوغندية لإقامة حفل زفاف على نفسها إرضاءً لوالديها.

ودعت الأوغندية لولو جميمة، أصدقائها المقربين وبعض أفراد عائلتها لحفل الزفاف، الذي أقامته بالتزامن مع عيد ميلادها الـ32 في العاصمة كمبالا، واستأجرت فستانًا أبيض اللون لتلتزم بتقاليد الزفاف كافة، فيما أوضحت أسباب عدم تواجد العريس بخطاب أمام جميع الحضور، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واعترفت لولو بأن والديها الأوغنديين شعرا بالدهشة بسبب قرارها، لكنها رأت أنه القرار الأصوب لنفسها وللالتزام بدراستها لدرجة الماجستير بجامعة "أوكسفورد" الأمريكية.

وشملت تكلفة اليوم بالكامل 2 جنيه إسترليني فقط، أي نحو 47 جنيه مصري، وهي أجرة السيارة "التاكسي" التي نقلتها إلى موقع الزفاف بأحد الحانات، فيما حصلت على بقية التجهيزات بالمجان أو كهدايا من الأصدقاء.

وأوضحت لولو أنها لجأت إلى تلك الطريقة للرد على تساؤلات عائلتها المتكررة حول التخطيط للزواج وتكوين أسرة، مشيرة إلى أنه أمر مهم للغاية في المجتمع الأوغندي، وتقول: "كتب والدي خطاب زفافي عندما بلغت 16 عامًا، وكل عيد ميلاد تدعو أمي من أجلي، وفي السنوات الأخيرة شمل دعائها إيجاد الزوج الصالح".

وأضافت أنها تطمح لاستكمال مسيرتها الدراسية التي طالما حلمت بها، قائلة: "لدي شغف قوي في الحياة وأنا ملتزمة بتحقيق أهدافي على المستوى الأكاديمي".