موضة وجمال
سلوى عكر ونظيرتها الإسرائيلية

أعلنت مؤسسة "السوسن"، صاحبة الحق الحصري في العالم العربي لألقاب ملكات الجمال، سحب اللقب من ممثلة لبنان في مسابقة "ملكة جمال الأرض"، سلوى عكر، ذلك بعد أن أثارت عكر جدلًا واسعًا إثر نشرها صورة لها مع نظيرتها في المسابقة المقامة حاليًا في الفلبين.

ونشرت مؤسسة "السوسن" لمالكتها سوسن السيد بيانًا، جاء فيه إنها ترفض التطبيع مع إسرائيل، مشيرة الى أن "معركتنا مع إسرائيل معركة ثقافية وأكاديمية وإعلامية وفنية لا عسكرية واقتصادية فقط"، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وهذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها ملكة جمال الجدل بسبب صورتها المشتركة مع نظيرتها الإسرائيلية، إذ سبقت "عكر" عدد من ملكات الجمال الأخريات، يرصدهم "هن" في التقرير التالي:

- سارة عيدان:

أثارت ملكة جمال العراق للعام الماضي سارة عيدان ضجة واسعة بسبب لقطة "سيلفي" جمعتها مع نظيرتها الإسرائيلية، أدار جانديلسمان، خلال مشاركتهما بمسابقة ملكة جمال الكون 2017، التي أقيمت بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، ونشرتها عبر حسابها على "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "سلام وحب من ملكة جمال العراق وملكة جمال إسرائيل".

وقالت سارة إن بعض العراقيين لم ينظروا إلى الأمر هكذا، بل أرسلوا لها تهديدات بالقتل، وهو ما تسبب في فرارها من العراق لاحقًا.

ولم تكتف عيدان بالصورة مع نظيرتها الإسرائيلية، إذا زارت الدولة العبرية ووجهت دعوة إلى التعايش والسلم الإقليمي خلال زيارتها الأولى لها، وأظهر تقرير على القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي عيدان وهي تتجول في سوق "محانيه يهودا" في القدس، حيث رحب بها السكان ومن بينهم يهود من أصول عراقية وعربية تحدثوا معها بالعربية.

- فرح شعبان:

نشرت صحف إسرائيلية صورة جمعت بين ملكة جمال مصر للعام 2017، فرح شعبان، وملكة جمال إسرائيل للعام ذاته، روتم رابي، خلال فعاليات مسابقة ملكة جمال العالم بالصين، وعلقت الأخيرة، "شاءت الصدفة أن وضعنا المنظمون في نفس المجموعة، فتوجهت إليها بعد أن قرأت أنها ممثلة مصر، وكان ردها إيجابيًا للغاية، فصرنا صديقات ونمضي أوقاتًا ممتعة".

وأعربت فرح شعبان حينها عن استيائها من حديث الصحف الإسرائيلية عن علاقة الصداقة القوية التي تجمعها بنظيرتها الإسرائيلية، وقالت في تصريح سابق لـ"هن": "رابي كان ظهرها لي وقت التصوير، وده خلاني ماشوفش الوشاح اللي مكتوب عليه إسرائيل، إلا بعد الصورة"، لافتة إلى أن الإسرائيلية هي من طلبت التقاط صورة معها.

وأشارت إلى أن إدارة المسابقة قسمت المتنافسات إلى مجموعات، لتنضم المصرية والإسرائيلية لـ38 متسابقة ضمن فريق الشرق الأوسط، مؤكدة: "في كل الأنشطة بعمل اللي مطلوب مني، وأنا متجنبة التعامل معاها"، خاصة أنهن لم تجتمعن إلا في نشاط ثنائي واحد، في بداية الفعالية الدولية، تضمن إجراء أنشطة تنموية حافلة خيرية مع صينيين، ولكنها لم تكن تعلم أنها إسرائيلية.

- سالي جريج:

خاضت ملكة جمال لبنان لعام 2015 الأزمة ذاتها بعد التقاط صورة لها مع ملكة جمال إسرائيل دورون متلون خلال كواليس منافسات "ميس يونيفرس" في ميامي، لكن وزير السياحة اللبناني حينها ميشال فرعون، أنهى الجدل المُثار حول الصورة وأكد أنه لا يوجد سبب لتجريد سالي جريج من لقب ملكة جمال لبنان.

وأشار فرعون، خلال مؤتمر صحفي عُقد في وزارة السياحة اللبنانية، إلى أن جريج كانت تحاول قدر الإمكان تجنب الصورة مع ملكة جمال إسرائيل، مؤكدًا على عدم القبول بالهجوم الذي تتعرض له والذي وصفه بالعنصري.

أخبار قد تعجبك