رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالفيديو والصور| "رنجة" و"عضو ثور نيء".. متحف خاص للأطعمة المقززة

كتب: الوطن -

09:11 م | الإثنين 15 أكتوبر 2018

بالفيديو والصور|

العالم على وشك افتتاح أول متحف للمأكولات المثيرة للاشمئزاز نهاية أكتوبر الحالي، بمدينة مالمو بالسويد، ويعد هو المتحف الأول والفريد من نوعه الذي يعرض تلك المأكولات من مختلف دول العالم بحسب ما نقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ويعرض المتحف مأكولات من بلدان عدة، مثل أيسلدنا وجنوب شرق آسيا، وسنغافورة، وجزيرة سردينيا، على أن يظل مفتوحا للزوار لمدة ثلاثة أشهر حتى يناير المقبل.

ويعرض المتحف مأكولات متعفنة وأخرى مثيرة للقرف ومقززة بحسب الصحيفة، ومن تلك المأكولات، "قرش متعفن"، وثمرة الدوريان ذات الرائحة الكريهة النفاذة من جنوب شرق آسيا لدرجة حظر حملها في بعض المواصلات العامة.

وسيضم المتحف كذلك قضيب ثور نيئ، وسمك رنجة متخمر، وخنزير غيني مشوي من بيرو، وجبن بيرقات الدود، وحساء الوطواط، ورأس الأرنب الحارة.

المتحف من فكرة الدكتور صامويل ويست، والذي سبق وأقام متحف لـ"الفشل" في السويد، لكنه وصف متحف المأكولات المثير للاشمئزاز بأنه أكثر تفاعلا ويثير اهتمام البعض، وقال إن رائحة الطعام الكريهة والتلوث، الذي يمكن أن يحدثه المتحف هو ما يؤرقه يوميا قبل نومه، لكنه سيحرص على وضع الأطعمة المتعفنة داخل أوعية خاصة تمنع حدوث عدوى أو تلوث في محيطها.

ويخشى ويست من فشل المتحف في حالة عدم زيارة أحد له خلال الثلاثة أشهر، فقد صرف عليه أموالا طائلة، حيث سيتم استبدال الأطباق المعروضة كل يومين ما يكلف مزيد من الأموال، وستكون تذكرة الدخول 16 جنيها إسترلينيا، ودخول الأطفال مجانا.