هو
دراسة: الرجال أكثر خصوبة في الخريف

كشفت دراسة أجريت حديثا في كلية طب ماونت سيناي في نيويورك عن أكثر فصول السنة يتمتع فيها الرجال بخصوبة جيدة، وأشارت الدراسة إلى أن صحة الحيوانات المنوية مرتبطة بطول ساعات النهار، وطبيعة الأنشطة الممارسة.

ويعتقد الخبراء القائمين على الدراسة بأن فصلي الربيع والخريف من أكثر شهور السنة التي يتمتع فيها الرجال بحيوانات منوية سلمية، وذلك لطول النهار، عكس الفصل البارد، الذي تقل فيه الأنشطة.

هذا بالإضافة إلى أن الرجال لا يميلون عادة لتناول الخمور في فصلي الخريف والربيع، عكس الصيف حيث قضاء الإجازة وتناول الخمور وقلة الأنشطة، والشتاء الذي يعج بالأعياد، ولبرودة الطقس يلجأون عادة لتناول الخمور لجلب الدفء، هذا بالإضافة إلى أن اعتدال "الجو" الذي يساعد على ممارسة الرياضة والأنشطة هو ما يزيد بالتالي من عدد وصحة الحيوانات المنوية والتي تتمتع بطقس بارد نوعا ما يمنع تعرضها للأذى.

لكن على الرغم من ذلك لم تتأكد الدراسة من إمكانية مساعدة هذا الأمر في حمل المرأة، وأشارت، تاراني نظيم "وجدنا أن نوعية الحيوانات المنوية في فصلي الخريف والربيع أفضل وأكبر منها في الشتاء والصيف".

وشملت الدراسة أخذ عينات حيوانات منوية من 30 ألف رجل وقورنت بنوعية الحيوانات المنوية بحسب الوقت، الذي أخذت فيه هذه العينات من السنة، وتم ذلك خلال 17 عاما.

أخبار قد تعجبك