رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| حملة مجانية للكشف المبكر عن ضعف الإبصار للأطفال بالمحافظات

كتب: الوطن -

11:32 ص | الخميس 11 أكتوبر 2018

بالصور| حملة مجانية للكشف المبكر عن ضعف الإبصار لدى الأطفال

أطلقت مؤسسة "مغربي" الخيرية، حملة للتوعية بصحة العيون في محافظات مصر، بالتزامن مع احتفالات المجتمع الدولي باليوم العالمي للإبصار، بتقديم خدمات صحة العيون من خلال برامجها المختلفة كالعيادات الطرفية الخاصة بالمؤسسة وقوافل صحة العيون التي تقوم المؤسسة بتنظيمها بالتعاون مع الشركاء المجتمعيين بهدف تقديم رعاية صحية شاملة ومستدامة لعيون المصريين في المحافظات.

وأكد الدكتور محمد شلبي المدير التنفيذي للمؤسسة أن الإحصائيات العلمية المتاحة تشير إلى أن مصر بها ما يزيد عن 3 ملايين شخص مصابين بضعف البصر، وأن النسبة الأكبر منهم يعانون من المياه البيضاء وعيوب انكسار الإبصار، ما يتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهة هذه التحديات التي تؤثر سلبا على حياة العديد من المصريين.

وقال "شلبي"، في بيان له، إن الحملة التوعوية هي محاولة لتعريف المجتمع المصري بجوانب صحة العيون ومخاطر أمراض العيون والدعوة للمشاركة في مكافحتها، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الطبية والصحية، موضحًا أن أحد أهم أهداف الحملة الكشف المجاني في محافظات القاهرة والجيزة والبحيرة والقليوبية وكفر الشيخ والفيوم، وإجراء 500 عملية مياه بيضاء، بالإضافة إلى عمليات كبرى للأطفال لغير القادرين، على أن تستمر الحملة حتى نهاية العام الجاري.

وأوضح أن أنشطة التوعية تشمل استعراض العديد من المواقف التي توضح اهتمام المصريين على مر العصور بالعيون من زمن الفراعنة وحتى الأن من خلال ارتباط المصريين بأعينهم وكيف تعبر عنهم وعن مشاعرهم حتى أنهم يستخدمونها كلغة بينهم، ورغم ذلك إلا أن عدم الاهتمام الكافي بصحة العيون أصبح أحد السمات الرئيسية في وقتنا الحالي.

وأكد على الاهتمام بإجراء الفحص الدوري للعيون وتقييم وظائف الإبصار خاصة الأطفال وضرورة ارتداء النظارة الطبية لمن هم في حاجة إليها والتوجه إلى مراكز صحة العيون لمزيد من الخدمات.