رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الأمهات ينتصرون في معركة "المستوى الرفيع" بتأليف كتاب "كونكت بلس"

كتب: ندى نور -

03:22 م | الأحد 30 سبتمبر 2018

الأمهات ينتصرن في معركة

شعور بالرضا سيطر على الأمهات بعد انتصارهن، وإعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في مؤتمر عقد أمس، عن تأليف كتاب "كونكت بلس" للمستوى الرفيع، للمدارس التجريبية واللغات والخاصة خلال 10 أيام.

قالت أماني الشريف، أدمن اتحاد المدارس التجريبية، إن أولياء أمور اعترضوًا على كتاب "كونكت"، لضعف محتواها حيث لا يتناسب مع المدارس التجريبي واللغات والخاصة، لذلك اتخذ وزير التعليم قرارًا بتأليف كتاب "كونكت بلس"، ليكون أكثر عمقًا وأعلى مستوى من كتاب "كونكت" العادي الذي يدرس في المدارس الحكومية.

وأضافت أثناء حديثها لـ"هُن"، أن الكتاب القديم، سوف يظل يدرس لطلاب المدارس الحكومية، ولكن المدارس التجريبي واللغات والخاصة يدرس لهم كتاب "كونكت بلس" ليتناسب مع مستواهم في اللغة الانجليزية، وخاصة أنه كتاب مخصص، للمرحلة الابتدائية الذي يحتوى على دراسات اجتماعية وعلوم ورياضيات يدرس باللغة الانجليزية لطلاب مدارس اللغات.

وعن رأيها حول هذا القرار قالت إنه قرار صائب بسبب اعتراضات أولياء أمور مدارس اللغات على المنهج المقدم في كتاب "كونكت"، مضيفة أن المادة الموجودة داخل الكتاب جيدة ولكنها تتناسب مع طلاب المدارس الحكومية. 

وعن أراء الأمهات، أوضحت هايدي إبراهيم، ولية أمر طالبة بالصف الأول الابتدائي في احدى مدارس اللغات بالهرم، أنه حتى الأن لم يتم استلام الكتب، وأن المدرسة لا زالت تطبق النظام القديم في التدريس بدراسة منهج اللغة الانجليزية القديم.

وتابعت قائلة: "أخبرونا المدرسين أنهم لم يتم تأهليهم لتدريس منهج اللغة الإنجليزية الجديد وشايفين إن المنهج مش في مستوى طالب اللغات فقرروًا إنهم هيدرسوًا المنهج القديم والجديد". 

وأكدت ماجدة أحمد، ولية أمر طالبة بالصف الأول الابتدائي في احدى المدارس الخاصة، ان منهج "كونكت"، الذي أعلن وزير التعليم تطبيقه على المدارس الحكومي والخاصة لا يتناسب مع طلاب مدارس اللغات، فقرار تأليف كتاب "كونكت بلس"، قرار صائب.

وتمنت أن يحتوى هذا الكتاب على منهج عميق في اللغة الانجليزية ليتناسب مع طلاب مدارس اللغات، وإلا يكون متشابه مع كتاب "كونكت" الذي يدرس في المدارس الحكومية.

"إحنا بنادي من أول ما الوزير أخد قرار بإلغاء المستوى الرفيع بصعوبة تطبيق ده على مدارس اللغات والحمد الله إنه استجاب لمطالبنا"، هكذا عبرت منه أشرف، ولية أمر طالبة بالصف الأول الابتدائي، عن فرحتها من قرار وزير التعليم الأخير بتأليف كتاب يتناسب مع مستوى طالب اللغات، مضيفة أنها اختارت إلحاق طفلتها في مدرسة لغات حتى يتحسن مستواها في اللغة الانجليزية.

وكان قرار إلغاء المستوى الرفيع، الذي اتخذه الوزير منذ عدة أشهر، أثار غضب بين أولياء أمور طلاب مدارس اللغات لضعف المحتوى المقدم في كتاب "كونكت" للغة الإنجليزية لذلك قرر تأليف كتاب جديد "كونكت بلس"، لطلاب مدارس اللغات والتجريبي.