رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| اليوم إنطلاق المهرجان الدولي لفيلم المرأة بالمغرب

كتب: منى السداوي -

10:27 م | الإثنين 24 سبتمبر 2018

اليوم أنطلاق المهرجان الدولي ليم المرأة بالمغرب

تنطلق اليوم الدورة الثانية عشر من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بمدينة سلا المغربية، وسوف يستمر المهرجان لمدة 6 أيام، وذلك بمشاركة 17 فيلما، منها 12 في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و5 في مسابقة الأفلام الوثائقية، وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب.

ويشهد المهرجان مسابقة رسمية للأفلام الطويلة وعروضا لأفلام مغربية طويلة وقصيرة، وعروضا لسينما البلد يكون لها ارتباط بموضوع المرأة، وكذا ندوات ولقاءات بين السينمائيين الأجانب والمغاربة، وتحل السينما البرازيلية ضيف شرف على المهرجان، بالاضافه الى تكريم بعض من الشخصيات السينمائية مثل المخرجة التونسية سلمي بكار والفنانه رانيا فريد شوقي، والمنتجة البرازيلية سارة سيلفيرا، والممثلة المغربية هدى الريحاني. 

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة الرسمية الطويلة من كاتبة السيناريو ماريلو ماليت من شيلي، وعضوية كل من الممثلة المصرية يسرا اللوزي، فيرونيك تشاندا بيا ممثلة من الكونغو، ميريام عزيزة مخرجة من فرنسا، أسماء الخمليشي ممثلة من المغرب، شو شان لي مخرجة ومنتجة من تايوان، وروبرتا ماركيز مخرجة من البرازيل.

أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية، تتكون من هند صاح منتجة مغربية كرئيس للجنة، وعضوية كل من ميشيل تايان منتجة لبنانية، سامنثل بيفوت منتجة ومحررة من الجابون.

فيما تتكون لجنة تحكيم جمهور الشباب من المغاربة زينب تامرزت منتجة، وفاتن خلخال مخرجة، ودريسي تتريت صحفية مغربية.

يدير المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، السينمائي المغربي عبداللطيف العصادي، وتنظمه جمعية أبي رقراق، بالتعاون مع المركز السينمائي المغربي، ويسعى المهرجان للحفاظ على توجهه الأصلي، وعلى هويته كمهرجان كرس نفسه للمتخيل النسائي من خلال السينما.

كما تتألف لجنتا التحكيم للفيلم الروائي من 7 نساء، والفيلم الوثائقي من 3 لهن صلة بالسينما وعالم الفن.