رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

منها سرعة البديهة.. أمور تساعد على تحقيق التواصل بين الزوجين وتجنب المشكلات

كتب: ندى نور -

04:20 م | السبت 22 سبتمبر 2018

منها سرعة البديهة..أمور تساعد على تحقيق التواصل بين الزوجين وتجنب المشكلات

هناك أمور تعمل على تحقيق التواصل والصدق والإخلاص بين الزوجين، لتجنب المشكلات المختلفة وهناك 5 قواعد تساعد على تحقيق ذلك بين الطرفين منها كما ذكرها موقع "مايند بودي جرين" الإلكتروني.

- التواصل في الوقت المناسب

لا ينبغي تأجيل المحادثات المهمة، أو طرحها في أوقات غير ملائمة، وإنما يجب اختيار الوقت المكان والزمان المناسبين لإجراء حوار بناء وعقلاني في جو هادئ، ووقت يكون فيه الطرفان في حالة نفسية تسمح لهما بالتواصل الإيجابي.

- التحلي بالمرونة

نادرا ما تسير النقاشات والمحادثات بشكل يسير بين الزوجين، لذا لا بد من أن يتحلى الطرفان بالمرونة، وعدم التشدد في آرائهما وأفكارهما للوصول إلى حلول للمشكلات العالقة بينهما.

- التحلي بالصبر

لا بد من أن يتحلى طرفا العلاقة بالصبر عند مناقشة أي موضوع حساس، أو لدى نشوء أي خلاف بينهما، لأن نفاذ الصبر يعني تفاقم المشكلة واتجاهها نحو المزيد من التعقيد.

- سرعة البديهة

من الضروري أن يكون لدى الشريكين سرعة بديهة تجعل كلاً منهما يفهم مقصد الطرف الآخر، وتجنبه الوقوع في فخ سوء الفهم، لأن هذه السمة تسهل مهمة الوصول إلى حل يرضي الطرفين.

- التحلي بالصدق

عند مناقشة أي موضوع حساس مع الشريك، لا بد من التحلي بالصدق والصراحة، والتحدث بكل وضوح وحب، دون اللجوء إلى المراوغة وتفادي الحقائق التي قد تكون مفتاحاً لحل المشكلة.

الكلمات الدالة