مملكتي
الممبار الكداب

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشور يحتوي على طريقة عمل ما يسمى بـ"الممبار الكداب"، المصنوع من "جلد رقبة الدجاجة"، محشو بخلطة المحشي، يُوضع في الزيت لطهيه جيدًا.

تنوعت التعليقات على "الممبار الكداب" بين التعجب والسخرية، أبرزها: "غلط جدا جلد الفراخ والجروب فاضله يعمل من الفسيخ شربات"، و"الأكل أذواق مدام عاجبها أنتوا مالكم".

ومن جانبه، أوضح الدكتور مجدي نزيه مدير المعهد القومي للتغذية لـ"هن": المستهلك لن يقدر حجم الخسائر التي يتعرض لها جسمه من هذا النوع من الأغذية، وأضاف: "يعني إيه آكل جلد فراخ محمر؟!.. جلد مشبع بالدهون والهرمونات.. أنا بعتبر ده تهريج.. ومفيش حد عاقل هيعمل في صحته كده ".

وأضاف: "الأم المدبرة فعلا لو عملت قرص عجة ببضتين، هيبقى أفيد مليون مرة بما من العك ده"، مشيرا إلى أن غالبية المستهلكين لديهم جهل بعواقب مثل هذه الأغذية الضارة جدا على الصحة، وسوف تؤدي حتميا لأمراض خطيرة.

وفي سياق متصل، قالت الشيف رانيا قاسم، إنها لم تسمع عن مثل هذا النوع من الوصفات، واعتبرت مروجيها باحثات عن الشهرة، وأضافت: "لحد دلوقتي أسمع عن الهياكل اللي بيستخدمها فئة معينة من الناس لإعطاء الطبيخ طعم الفراخ".

وتابعت: "الست المصرية تحب تخترع في المطبخ، بس مينفعش أجازف بحاجة فيها ضرر لأسرتي، ممكن يكون نوع من التجديد أو التوفير بس أنا منصحش بيه أبدا".

أخبار قد تعجبك