رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يشارك في ورشة عمل إقليمية بشأن التصدي للعنف ضد النساء

كتب: الوطن -

01:52 م | الأربعاء 19 سبتمبر 2018

الدكتورة نجلاء العادلى فى ورشة عمل

شارك المجلس القومي للمرأة في ورشة عمل إقليمية، بشأن التصدي للعنف ضد المرأة في المنطقة العربية، التي تنظمها جامعة الدول العربية بالتعاون مع "الإسكوا" وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

واستعرضت الدكتورة نجلاء العادلي مدير عام الاتصالات الخارجية والتعاون الدولي بالمجلس الخدمات المتعددة، التي تقدمها الدولة المصرية وتساهم في التصدي للعنف ضد المرأة سواء من خلال الخدمات الخاصة بزيادة الوعي، وكذلك مساعدة وحماية الشاكيات من خلال الخط الساخن ومراكز الاستضافة، والخدمات الأمنية، والإرشاد القانوني والاجتماعي، كما أشارت إلى الثغرات الخاصة بتلك الخدمات ودور المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني في سد الثغرات.

وتناولت ورشة العمل أيضا، التعرف على ما تم اعتماده وما هو مطروح على الجدول أعمال الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي والأطر الإقليمية في المنطقة العربية للتصدي للعنف، بما في ذلك الميثاق العربي لحقوق الإنسان، والاستراتيجية العربية، ومسودة الاتفاقية الخاصة بالعنف ضد المرأة.

وقدمت الدكتورة نجلاء العادلي خلال الجلسة الخاصة بخصوص أهمية البيانات الوطنية حول العنف الأسري، عرضا عن المسح الوطني الذي قامت به مصر عام 2015 حول العنف ضد المرأة والتكلفة الاقتصادية، وتتصدر مصر الدول العربية في إجراء هذه الدراسة.