صحة ورشاقة
دواء

تستعد إحدى شركات الأدوية الكبرى لإطلاق أول شركة متخصصة في أدوية المرأة، ومنها حبوب منع الحملْ وهرمونات الرعاية الصحية للسيدات في مختلف الأعمار.

وقال الدكتور شيرين حلمي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "فاركو" للأدوية: "تطلق المجموعة شركة جديدة متخصصة في إنتاج أدوية للمرأة انطلاقاً من التزامنا تجاه الوطن وللمساهمة في خفض الآثار السلبية للنمو السكاني والحد من استنزافه لموارد الاقتصاد المصري"، مشيرا إلى أن الشركة تعد الأولى من نوعها في مصر.

وأضاف: "نؤمن بأهمية المرأة في مجتمعاتنا وبدورها الإستراتيجي في النهوض بالبلاد اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً، لهذا نطلق الشركة الجديدة التي ستمتلك أول مصنع في مصر مجهز بالتكنولوجيا المتخصصة لإنتاج علاجات وأدوية الهرمونات بجودة عالمية".

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أطلقت العام الماضي عملية "طوق النجاة"، وهي إستراتيجية لخفض معدل المواليد إلى 2.4 بما يوفر للحكومة 200 مليار جنيه (11.3 مليار دولار) حتى 2030.

ويأتي إطلاق الشركة الجديدة لإنتاج أدوية خاصة بالمرأة في إطار إستراتيجية الاهتمام والنهوض بالمرأة المصرية، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجه الدولة لمواجهة الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة.

 

أخبار قد تعجبك