أخبار تهمك
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

قدمت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مجموعة من النصائح لأولياء الأمور مع قرب بدء العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه في 22 سبتمبر الجاري، وكذلك مجموعة من المطالب للمعلمين والوزارة.

وقالت مؤسس الاتحاد، إنه يجب على أولياء الأمور الاستعداد جيدًا للعام الدراسي الجديد من جميع النواحي، خاصة فيما يتعلق بتلبية جميع احتياجات الطفل في مرحلة رياض الأطفال أو التلميذ في باقي المراحل التعليمية، من خلال تجهيز وجبة غذائية جيدة ومكتملة تكفي طوال اليوم الدراسي.

وأضافت أنه يجب على أولياء الأمور اصطحاب أبنائهم للمدرسة في الأسبوع الأول من الدراسة؛ خاصة الصغار في المراحل الأولى برياض الأطفال لتشجعيهم وطمأنتهم وإكساب ثقتهم وتحفيزهم على الدراسة.

وأوضحت أنه يجب على أولياء الأمور متابعة أبنائهم منذ اليوم الأول من العام الدراسي وتحفيزهم على المذاكرة دون أي ضغوط أو تعقيدات، وتشجعهم على ممارسة جميع الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، إلى جانب دراستهم من أجل بناء وتكوين شخصية الطفل أو الطالب؛ بما ينعكس على قدراته ومهاراته التي ستعود عليه بالنفع وخدمة الوطن، مبينة: "اتحاد أمهات مصر دائمًا يرفع شعار التعليم مستقبل وطن".

وطالبت "عبير"، المعلمين بمراعاة العبء الكبير الذي يعاني منه ولي الأمر وعدم الضغط عليهم في المستلزمات المدرسية، وكذلك عدم إجبارهم للطلاب للحصول على الدروس الخصوصية، على أن يراعي كل معلم ضميره في شرح المنهج بطريقة سلسلة ومبسطة ووافية للطالب؛ داخل الفصل حتى لا يلجأ للدروس الخصوصية. 

وطالبت مؤسس الاتحاد وزارة التعليم والمديريات التعليمية في جميع المحافظات بالانتهاء من جميع الاستعدادت الخاصة بالعام الدراسي الجديد قبل بدء الدراسة، وتسليم الكتب المدرسية منذ اليوم الأول أو الأسبوع الأول من بدء الدراسة بأقصى تقدير.

كما دعت إلى التشديد على إدارات المدارس والمعلمين بشرح المناهج بطريقة جيدة وتفعيل جميع الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، وإعادة الدور الحقيقي للمدرسة في تكوين وبناء شخصية الطالب، وتفعيل المبادرات والمسابقات العلمية التي تحفز وتشجع الطالب علي الذهاب للمدرسة.

أخبار قد تعجبك