صحة ورشاقة
5 أمور لن تتوقعها تحفز إصابتك بالسكري

مع أن السكري مرض عادة ما يرتبط في الأذهان بالسمنة المفرطة، أو بعوامل وراثية أو بأمور بديهية يعرفها المعظم، إلا أن هذا لا يعني وجود محفزات قد لا تخطر ببالك للمرض، وإليكِ قائمة ببعض المحفزات الغريبة للمرض، حسبما ذكرت "سي إن إن".

1- عدم التعرض لكمية كافية من أشعة الشمس يومياً

لا يحتاج جسمك فيتامين د فقط للحفاظ على أجهزة الجسم المختلفة وتحسين مزاجك فحسب، بل إن لهذا الفيتامين على وجه التحديد أهمية ودور كبير في إيقاف السكري ومنع الإصابة به.

2- تسخين الطعام في أوعية بلاستيكية.

عند تسخين الطعام في أوعية بلاستيكية، فهذا قد يتسبب في دخول جزيئات كيميائية معينة إلى الجسم، يتسبب وجودها بالإخلال بعمل جهاز الغدد الصماء، هو الجهاز المسؤول عن إنتاج الهرمونات وتنظيم بعض العمليات الهامة في جسمك، مثل ارتفاع وانخفاض مستويات الجلوكوز في الدم.

3- مشاكل النوم (أو أمراض النوم)

قد تتسبب أمراض معينة (مثل انقطاع النفس أثناء النوم) إذا لم تتم معالجتها في الوقت المناسب برفع فرص الإصابة بمرض السكري أو زيادة حالة مريض السكري سوءاً مثلاً.

4- الاستعمال المطول لأنواع معينة من الأدوية

قد يتسبب التناول المطول والمنتظم لأدوية معينة في تحفيز إصابتك بمرض السكري، كما في حالة الأدوية الخاصة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي، أو الربو، إذ قد يتم وصف الستيرويدات لمرضى هذه الحالات.

5- تناول غالبية حصتك من السعرات الحرارية ليلاً.

إن أي شيء يساهم في كسب الوزن هو بشكل عام أحد الأمور التي قد تزيد من فرص إصابتك بالسكري وتحفز الإصابة بالمرض، بما في ذلك تناول غالبية حصتك من السعرات الحرارية قبل النوم.

أخبار قد تعجبك