أخبار تهمك
لقطة من مقطع الفيديو

في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل، ظهرت عدد من المتسولات السعوديات، يضربن بعضهن في مشهد أثار استياء المارة من ناحية، وطالب النشطاء بتغليظ عقوبة التسول لمنع تلك المشاهد من الظهور مرة أخرى من ناحية أخرى، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

47 ثانية كان ملخص المقطع المصور الذي عرض "الخناقة الحامية" التي كان أبطالها "متسولات" يضربن بعض بطريقة وحشية وهمجية، لكن أكثر ما أثار سخط المارة وجميع من شاهدوا المقطع عند نشره، هو سقوط رضيع على الأرض أكثر من مرة، أثناء الشجار على الطريق السريع، وتساءل أحد النشطاء: "أيش مصير الطفل، إذا اتحرك في اتجاه السيارات".

ومنذ عام 2016، طرح مجلس الشورى مقترح مشروع مكافحة التسول، الذي ركز على معاقبة من يثبت تكراره ممارسة التسول بالحبس مدة لا تزيد على عامين وغرامة مالية لا تزيد على 20 ألف ريال سعودي، وفقا لما ذكرته قناة "الحرة" الأمريكية.

وينص مشروع القرار، على أن تؤول الأموال التي يتم مصادرتها من المتسولين إلى الجمعيات الخيرية، وفي حال استخدم طفلا أو مرأة أو شخصا من ذوي الإعاقة في عملية التسول فيشدد المشروع على ألا تقل عقوبة المتسول عن السجن سنة ولا تقل الغرامة عن 10 آلاف ريال.

أخبار قد تعجبك