موضة وجمال
محمد صالح

تأثير غير محدود لنجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، لم يتوقف عند الساحرة المستديرة، لكنه امتد إلى الساحات الثقافية والإنسانية والحياتية، فأصبح النجم الكروي قدوة للكثير من الشباب والأطفال، ومصدرًا للفخر لدى كبار السن، الذين اعتبروه فردًا من عائلاتهم.

مسيرة حب رصدتها وسائل الإعلام العالمية منذ إصابة محمد صلاح في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، والتي نتجت عن اصطدامه باللاعب سيرجيو راموس، إذ تحولت مواقع التواصل الاجتماعي بمصر والكثير من بلدان العالم إلى منصات للهجوم على اللاعب الإسباني، والتضامن مع محبوبهم المصري.

وتحولت أبسط تصرفات "الفرعون المصري" إلى مثار اهتمام الملايين من محبيه ووسائل الإعلام العالمية، بدءًا من أسعار ملابسه والماركات والأطعمة المفضلة له، حتى ظهوره في أحد اللقطات المصورة ممسكًا بكتاب "فن اللامبالاة"، أو "The Subtle Art of Not Giving a F*ck: A Counterintuitive Approach to Living a Good Life" لمؤلفه الأمريكي مارك منسون، الذي تحول في ساعات معدودة إلى الكلمة الأكثر تداولا عبر محركات البحث وتسبب في نفاذ جميع النسخ المترجمة بالمكتبات المصرية، وهو ما دعا مؤلفه مارك منسون للتعليق على الصورة، قائلًا: "المزيد من الحب، استمتع به".

وخلال الساعات الماضية، نشر "مو" صورة جديدة له عبر حسابه بموقع تبادل الصور "انستجرام"، مرتديًا "تي شيرت" بطباعة ملابس الجيش و"كاب" حظى بإعجاب الكثير من متابعيه، الذين بلغ تفاعلهم مع الصورة ما يزيد عن مليون و600 ألف معجبًا، ونحو 20 ألف تعليقا.

واعتاد صلاح الظهور بعدد من القبعات خلال الفترة الماضية، بعضها بغرض التخفي والحفاظ على خصوصيته مثلما ظهر عند زيارته لمدينة بيروت، وأخرى لإضفاء المزيد من الأناقة على إطلالاته، كالقبعة التي ظهر بها في صورته الشهيرة مع كتاب "فن اللامبالاة"، وأحيانًا للغرض المعتاد للحماية من أشعة الشمس، كما ظهر في عطلته الصيفية بالمالديف، ما جعل بعض الشباب يتجهون لمحاكاة إطلالاته.

ويرصد "هن" طريقة اختيار الـ"كاب" المثالي للرجال بالتناسب مع شكل الوجه، وفقًا لنصائح "بين جورين"، أحد مؤسسي العلامة التجارية الأمريكية الشهيرة "جورين بروز" Goorin Bros.

- الوجه الدائري:

القبعات ذات التاج متوسط الارتفاع والحافة المتوسطة إلى طويلة، هي الخيار الأفضل لأصحاب الوجه الدائري، بالإضافة إلى الشريط الضيق الملتصق بالتاج، والذي يوحي بأن القبعة أكثر طولًا.

- الوجه المربع:

إن كنت من أصحاب الوجه المربع، يفضل الاتجاه إلى القبعات ذات الأحرف والمنحنيات الدائرية لتعويض الحواف المستقيمة للوجه.

- الوجه القصير:

حيلة بسيطة تمكنك من التغلب على قصر وجهك، باقتناء القبعات ذات التاج القصير أو متوسط الطول، التي تمنحك إطلالة متناسقة مع شكل وجهك.

- الوجه الطويل:

يرى جورين أن أصحاب الوجه الطويل يحتاجون إلى قبعات تساعد في تقصير مظهر وجوههم، لذا تساهم الحواف متوسطة الطول في إخفاء المظهر الطويل للوجه.

أخبار قد تعجبك