موضة وجمال
البطاطس والألوفيرا وجوز الهند

البشرة داكنة في منطقة بين الفخذين، تنتج بسبب إفراز كميّة وفيرة من الميلانين، وهي الصبغة التي تمنح البشرة هذا الون، وهذا ما يسمى بفرط التصبّغ، مما يدفع الفتيات إلى اللجوء لمستحضرات التجميل ومنتجات تفتيح البشرة ولكنها مكلفة وغير مضمونة، فعرضت صحيفة "elle" الفرنسية وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في منطقة بين الفخذين.

1- خليط عصير الليمون وزيت جوز الهند:

الليمون يحتوي على فيتامين "سي" الذي يعمل على ترطيب البشرة وتجديد الخلايا، بالإضافة إلى زيت جوز الهند الذي يساعد على تفتيح لون البشرة، وإزالة البقع الداكنة.

ويتكون الخليط من عصير 1/2 ليمونة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ويوضع على الأماكن الداكنة لمدة 15 - 20 دقيقة للحصول على النتائج المطلوبة، ويمكنكٍ استخدام هذه الخلطة مرة واحدة يوميًا خلال إسبوع.

2- خليط زيت اللوز والليمون والحليب والعسل:

يعطي البشرة نضارتها ويساعد على تفتيح الجلد الداكن خاصةً، فالحليب والعسل يساعدان على ترطيب البشرة وتنعيمها، كما أن الليمون يساعد على تفتيح البقع الداكنة.

3- خليط الليمون والسكر والعسل:

تعمل هذه الخلطة على تفتيح البشرة وتقشيرها مما يساعد على التخلّص من الجلد الميّت وتجديد الخلايا، وعند استخدام هذه الخلطة، عليكٍ بتفادي تعريض المنطقة لأشعّة الشمس، ويتكون الخليط من ملعقة كبيرة من العسل، مع نصف ليمونة، ونصف ملعقة من السكر الخشن.

امرجي هذا الخليط على المناطق الداكنة من الجسم حتى تذوب حبيبات السكر، تقريبا لمدة 5 دقائق ثم اغسليه جيدًا بالماء.

4-عصير البطاطس:

تحتوي البطاطس على مواد طبيعية تساعد على تفتيتح البشرة، كما أن ماء البطاطس لطيف على البشرة وخاصةً البشرة الحساسة.

5-الألو فيرا:

تعمل الألو فيرا على تبييض البشرة وتجديد الخلايا، فيمكنكٍ وضع ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا على الأماكن الداكنة وتركه حتى يجف تمامًا ثم اغسليه بالماء الفاتر.

أخبار قد تعجبك