رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

"للمرحاض فوائد أخرى".. انقاص الوزن بشرب "البول" أحدث الطرق الغريبة

كتب: وكالات -

10:14 ص | السبت 08 سبتمبر 2018

شرب البول أحدث الطرق لانقاص الوزن وبشره شباب

عرضت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية مجموعة من الصور لأشخاص فقدوا الكثير من وزنهم وذلك في الولايات المتحدة الامريكية، حيث كشف أولئك الملتزمون باتباع نظام مختلف للحمية الغذائية، حيث لاحظوا أنهم يحتفظون ببولهم بدلا من صرفه مؤكدين أن "شربه" يعد طريقة طبيعية لتعزيز الصحة، ومنحهم بشرة أفضل، ومساعدتهم على إنقاص الوزن، والحفاظ على شعورهم بالشباب.

وتعتقد هذه المجموعة أن البول يحتوي على مركبات يمكن إعادة امتصاصها لتحسين قدرة الجسم على محاربة الأمراض، وإزالة السموم.

ويبدو أن شرب البول، وفرك الجلد به، وحتى استخدامه في غسل العينين ممارسة قديمة تعود إلى قرون مضت، ويعتقد البعض فعاليته في علاج الأمراض، وتعزيز الطاقة، وحتى تأخر الشيخوخة، وهو ما لم يثبت علميا.

وبفضل المدونين في مجال الصحة الذين يروجون للفكرة المثيرة للاشمئزاز على الإنترنت، يتجه عدد أكبر من الناس إلى المرحاض للاستفادة من مزاياه الصحية، حسب "سكاي نيوز".

ويقول المتخصص في الأرصاد الجوية في ولاية أيداهو الأميركية، كريستو دابريتشيو، إن شرب بوله ساعده على خسارة 13.6 كيلو جرام من وزنه وجعله يشعر وكأنه "رجلا خارقا".

وبعد أن أوصى دابريتشيو الرسامة جوليا سيلامان، من ولاية ماريلاند، باتباع هذه الحيلة، استطاعت معالجة الظهور المتكرر للحبوب على وجهها، وفقدان 11.3 كيلو جرام من وزنها.

لكن العلماء يقولون إنه لا يوجد دليل على أن هذه الممارسة لها أي فوائد، وقال أحدهم إن الناس الذين يشربون بولهم لا يفعلون شيئا أكثر من مجرد الاستهزاء بأنفسهم".

لكن لا يوجد دليل علمي يؤكد صحة هذه الادعاءات، بل يؤكد العلماء أن شرب البول قد يكون ضارا في الواقع.