رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| كيف كانت الملكة إليزابيث في طفولتها؟

كتب: إسراء صبحي -

01:20 م | الأربعاء 05 سبتمبر 2018

بالصور: المنزل الذي قضت فيه الملكة إليزابيث طفولتها

ظهرت صور مذهلة للملكة إليزابيث "ملكة بريطانيا حالياً" وهي شابة وكانت تلعب خارج منزلها في ويندي مع شقيقتها مارجريت في ثلاثينيات القرن الماضي، وقد تم اكتشاف هذه الصور في بحث حديث للمحفوظات والتي يعتقد أنها لم تنشر منذ تم التقاطها، حسب تقرير لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقد تم إهداء "البيت الصغير" إلى ملكة المستقبل نيابة عن "أهل ويلز" في عيد ميلاد إليزابيث السادس في عام 1932 وتم نقل الكوخ الذي يبلغ طوله 7.3 متراً، وعمقه ثمانية أقدام، فضلاً عن ارتفاع الغرفة الذي يبلغ 1.52 متراً، إلى القصر الملكي بويندسور، وظل حتى يومنا هذا هناك، علماً أن من صممه هو المهندس المعماري إدموند ويلموت.

لكن تعرض المنزل لحادث كبير، عندما كان في طور النقل، حيث اشتعلت النيران في القماش المشمع الذي يحميه، مما أدى إلى تدمير سقفه المصنوع من القش، والعديد من الأخشاب.

وتظهر الصور الحرفيين، وهم يعملون ليلاً نهاراً لإصلاح الأضرار، قبل إعادة بناء المنزل في حديقة ويندسور العظمى، من أجل "إليزابيث"، بعد عرضه في معرض أوليمبيا، الذي يقع في كينجستون بلندن.

وتضمنت محتويات المنزل راديو صغيراً، وخزانة صغيرة من خشب البلوط، ومجموعة من أدوات الطاولة الصينية المصغرة باللونين الأزرق والذهبي.

وكانت هناك أفرشة كتب عليها حرف "E" وصورة لوالدة الملكة دوقة يورك، معلقة على رف غرفة الطعام، وكانت هناك مكتبة مليئة بالكتب الصغيرة حتى لا تشعر الأميرة الصغيرة بالملل، بالإضافة إلى النوافذ المزخرفة، والستائر الزرقاء والبيضاء، والسجاد الأزرق، والجدران البيضاء.