رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

صحة

5 طرق طبيعية لعلاج الصداع النصفي.. تعرفي عليها

كتب: ميرنا نعيم -

02:20 م | الإثنين 27 أغسطس 2018

5 طرق طبيعية لعلاج الصداع النصفي.. تعرفي عليها

يعتبر الصداع النصفي من أسوأ الأنواع التي قد تصيب الإنسان، ولكن هناك عدة إرشادات طبيعية ومنزلية، من شأنها أن تساهم في علاج الألم الناتج عنه بسهولة وسرعة.

وإليكِ أكثر الطرق فعالية في علاج الصداع النصفي:

1- ارتداء نظارات الشمس

في بعض الحالات قد يصاب الشخص بنوبة الصداع النصفي، نتيجة الحساسية من الضوء، ولتجنب ذلك ننصحك بإطفاء الأضواء من حولك وارتداء نظارات الشمس خارج المنزل.

2- تخلص من التوتر

يعد التوتر والقلق من الأمور المحفزة للإصابة بنوبة الصداع النصفي، حاول ممارسة التمارين الرياضية أو اليوجا أو التأمل، والتي تعمل على تفريغ الطاقة السلبية والتوتر من جسمك.

3- احمِ حاسة الشم لديك

بعض أنواع العطور والروائح تتسبب في إصابتك بالصداع النصفي، ولعلاج الصداع النصفي الناتج عن الروائح، ننصحك باستنشاق النعناع أو حبوب القهوة، فهي قادرة على تخليصك من الروائح التي تثير الصداع لديك.

4- زيادة الحرارة

في كثير من الأحيان تكون الإصابة بالصداع النصفي ناتجة عن زيادة الضغط على الجيوب الأنفية، ولذلك حاول أخذ حمام ساخن أو استخدام مصدر حراري ووضعه على منطقة الأنف والوجه، فذلك سيساعدك على الشعور باسترخاء بشكل كبير.

5- دلِّك يديك

تعتبر المنطقة المتواجدة بين الإبهام والسبابة المسؤولة عن تخفيف الألم والضغط، قم بتدليك المنطقة المذكورة و"اقرصها" حتى تشعر بزوال ألم الصداع أو إلى أن يخف.