رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

اقعدي بحريتك.. مقهى للنساء فقط لتدخين الشيشه وخلع الحجاب

كتب: منى السداوي -

11:55 ص | الخميس 23 أغسطس 2018

مقهى للنساء فقط لتدخين الشيشه بحرية وخلع الحجاب

افتتح مقهى فريد من نوعه، لتدخين النساء "الشيشة"، وذلك في حي كرويتسبرج بالعاصمة الألمانية برلين، حيث تقتصر خدماته على النساء دون الرجال، كما يسمح لهن بالجلوس مع بعضهن دون التعرض للمضايقة من الذكور.

وكان من أهم قوانين المقهى صرامة، حظر دخول الرجال إليه، حتى أن صاحبه، محمد أرميح، لا يستطيع الدخول إلا بعد انتهاء مواعيد العمل، كما أنه يتيح الفرصة للزائرات المسلمات بخلع الحجاب، قائلا: "تفد إلينا نساء من جنسيات عديدة.. وأيضاً ألمانيات وإنجليزيات".

ويقول أرميح إن مقهاه يتيح للنساء الجلوس دون إزعاج، والتحرك بحرية وتدخين الشيشة، مشيرا إلى أن شقيقاته الثلاث كن المصدر الذي استلهم منه الفكرة.

وأوضح أرميح، أن شقيقاته "كثيرا ما يشكين له تعرضهن للمضايقة من الرجال، وقلن إنهن يبحثن عن مكان يتمكنّ فيه من الجلوس مع بعضهن البعض"، ما أوحى إليه بافتتاح هذا المقهى.

وأضاف أن المقهى، الذي يتسع لنحو 60 شخصا، يمتلئ عن آخره، خلال عطلات نهاية الأسبوع، حتى إن نساء عديدات يحجزن أماكن لهن قبل حضورهن بأسبوع.

وأضاف أن الكثير من الرجال لا يذهبون إلى صالات الرقص (الديسكو)، بل إلى مقاهي الشيشة للتعرف على النساء، وكثير منهم يتحدثون مع نساء رغم أن هؤلاء النساء لا يرغبن في ذلك.

ويفكر أرميح في توسيع نطاق الفكرة، لتمتد إلى مناطق أخرى في ألمانيا، مشيرا إلى أن هامبورج وفرانكفورت، من المدن التي يمكنه تصور إنشاء مقاهٍ مماثلة فيها.