رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالفيديو| سيدة تنقذ رضيع عالقا في "المجاري" بسبب "فيضانات الهند"

كتب: رنا علي -

12:40 م | الأحد 19 أغسطس 2018

سيدة هندية تنقذ طفلا رضيعا عالقا في المجاري

"من رحم المعاناة يولد الأمل"، حكمة تصف المعجزة التي حدثت مع الطفل الرضيع "سودهانديرام" بعدما جرفته فيضانات الهند عقب ولادته مباشرة نحو "بالوعات" الصرف الصحي، لكنه ظل يقاوم رغبة في الحياة حتى انقذته سيدة تدعى "جيثا" وقررت أن تتبناه وتعتبره "حفيدها"، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

في مقطع فيديو مدته دقيقة ونصف، يظهر كيف عثرت "غيثا" على الطفل و"حبله السري" ملفوفا حول رقبته ويصرخ من الجوع داخل "المجاري"، وقتها لم تصدق السيدة الهندية أن الرضيع ظل يقاوم الموت رغم صعوبة الطقس، ولأنه اثبت شجاعته قررت "غيثا" أن تطلق عليه اسم "سودهانديرام" ويعني الحرية.

وتقول "جيثا" لـ"بي بي سي" أن حالة من الصدمة انتابتها عقب رؤية الطفل الشجاع وهو يصرخ طلبا في انقاذه، وأنها حاولت جاهدة أن تخرجه من محبسه في "المجاري" دون أن يتأذى وقررت أن تتبناه بعدما فقد أسرته، مضيفة أنها لم تتأكد من الظروف التي ولد فيها الرضيع، وعن أمه وحالتها الآن، هل ماتت أثناء الولادة أم أنها قامت بوضعه ثم جرفته مياه الفيضان بعيدا عنها؟، وتابعت: "سأعتبره حفيدي، وسأقدم له ما يتوفر من الرعاية اللازمة.. إنه هدية من القدير".

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن الشرطة ستفتح تحقيقا حول الواقعة للعثور على أسرة الطفل، الذي يتلقى الرعاية الطبية حاليا في مستشفى للأطفال في "تشيناي" شرقي الهند، وأكد الأطباء أنه في حالة مستقرة.

 

لينك الفيديو

http://www.bbc.com/arabic/media-45233041

 

 

الكلمات الدالة