رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قانوني يوضح عقوبة "محمد الحبوب" ومفاجأة بشأن "شاب الكوفي"

كتب: دعاء الجندي -

03:17 م | الأربعاء 15 أغسطس 2018

قانوني يوضح عقوبة

أكد مايكل رؤوف المحامي الحقوقي، أن الشخص الذي يتعرض لآخر بالقول أو الفعل بأي عمل من شأنه "إيحاء جنسي أو ممارسة الرذيلة" يعاقب بتهمة التحرش الجنسي،  بالحبس والغرامة.

وأوضح رؤوف، لـ"هن"، أن الشابة التي نشرت فيديوهات بشأن واقعتين تحرش بها في التجمع الخامس، تم تداول الفيديو الأول عبر "السوشيال ميديا" باسم "محمد الحبوب"، والواقعة الأخرى "ما تيجي نشرب كوفي"، أنه حال تقديم الشابة لبلاغ رسمي فسيواجه الشاب في الواقعة الأولى تهمة التحرش الجنسي كونه أقدم على فعل من شأنه دعوتها لممارسة الرذيلة وذلك حينما توقف في الطريق العام وفتح باب السيارة كما وجه لها دعوة للركوب وهو ما يعاقب عليه القانون بشكل حازم.

وأضاف أنه بشأن الواقعة الأخرى فلا تعتبر "تحرش جنسي" لأن الشاب الأخر لم يصف أو يقدم على عمل من شأنه ممارسة الرذيلة، لكنه أقدم على المضايقة وهو ما يعد "تحرش" أيضا ولكن "غير جنسي" فالدعوة لتناول القهوة في مكان عام "ليست جريمة" ولكنها مضايقة و"لا يعاقب القانون على المضايقات".

وكانت شابة صورّت فيديو لشاب قالت عنه إنه "تحرش بها لفظيا" لكن الفيديو الذي ظهر فيه الشاب يدعوها إلى الدخول لإحدى المحلات الكبرى لتناول "القهوة" معًا قائلا: "ما تيجي نشرب كوفي"، وفيديو أخر خلال نفس اليوم لشاب فتح لها باب السيارة عرف باسم "محمد الحبوب" في مواقع التواصل الاجتماعي.