مملكتي
7 طرق بسيطة للتخلص من رائحة الطعام بالمنزل من بينهما..

تصبح رائحة المنزل خلال طهي الطعام من الأشياء المزعجة، والتي تلجأ الأمهات للتخلص منها عن طريق استخدام المعطرات الجوية التي لا تخلو من الآثار الجانبية، لذلك يقدم موقع taste of home بعض الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة الطعام بالمنزل وهي كالتالي:

- صودا الخبيز المعروفة بالـ"بيكنج باودر" فهي تعمل على امتصاص الروائح الناتجة من الطهي، فمن الممكن توزيع عبوات منها على مناطق مختلفة من المطبخ والمنزل.

- الخل الأبيض فهو الأفضل على الإطلاق في حال طهيك مأكولات ذات روائح مزعجة كالسمك، وذلك من خلال ترك وعاء صغير يحتوي على الخل بالقرب من الموقد، وسيخلصك من الروائح المزعجة.

- طهي وجبة طعام جديدة يمكن التخلص من رائحة الوجبات ذات الرائحة النفاذة عن طريق طهي وجبة جديدة ذات رائحة مقبولة، وخاصة إذا كانت تحتوي على مكونات منعشة، مثل جوزة الطيب والزنجبيل والقرفة.

- الملح يعالج أي انسكاب في الفرن بسرعة، حيث يؤدي احتراق أرضية الفرن إلى روائح مزعجة، ولكن في المرة التالية التي تستخدمين فيها الفرن وبمجرد ملاحظة التسرب في الفرن، رشي بعض الملح على البقعة، واتركيه لبضع دقائق ثم استخدمي ملعقة للتخلص من الفوضى.

- معطر طبيعي للجو ينصح بوضع وعاء من الماء المغلي على النار، مع إضافة بعض النباتات، مثل قشور البرتقال والليمون والقرنفل والقرفة، واتركيها على نار خفيفة إلى حين اختفاء الروائح السيئة.

- الزيوت الأساسية الزيوت الأساسية هي طريقة رائعة لإزالة الروائح الكريهة من الغرفة، زيت الليمون فعال بشكل خاص، ويستخدم عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت الأساسي، وهى وسيلة فعالة لإزالة الروائح الكريهة، فيمكنك وضع قطرات من زيت الليمون المنعش في موزع الروائح، إذا كان لديك مجموعة متنوعة من الزيوت الأساسية، يمكنك تحضير مزيج منعش منها: خمس قطرات من الخزامى، نقطتان من النعناع، قطرتان من إكليل الجبل وليمونة واحدة.

- فتح النوافذ إذا لم يكن لديك نافذة قريبة أو إذا كان الطقس غير جيد، ينصح باستخدم أية طريقة ممكنة لتنقية الهواء. استخدمي مروحة تهوية الموقد إذا كان لديك مروحة، أو أحضري مروحة عادية لتوجيه الرائحة المزعجة بعيداً عن المكان.

أخبار قد تعجبك