امرأة قوية
رحلة شيرين عصام الدين مع السرطان

بعد انتهاء جلسات العلاج الإشعاعي، أمسكت "شيرين" بقلمها ودفترها لتحكي قصتها مع السرطان، وجمعت أوراقها في كتاب أسمته "طفرة".

تزوجت "شيرين" عصام الدين وهي في السنة الأخيرة من الكلية، وأنجبت طفلين، إلى أن مات زوجها في حادث بعد زواج لم يكمل عامه الثاني، أصيبت بعدها "شيرين" بانهيار عصبي لفترة كبيرة من الوقت، بعدها قررت الوقوف على قدميها من جديد واستكمال حياتها، ففكرت في الزواج مرة أخرى وتزوجت بالفعل، لكن زواجها الجديد لم يجلب لها سوى تشخيصها من قبل الأطباء بأن لديها "اكتئاب حاد"، وظلت تعاني منه لمدة سنة، بعدها قررت الانفصال عن زوجها بعد أن أنجبت منه طفلين ليصبح لديها 4 أبناء.

مسؤولية 4 أطفال، دفعت شيرين إلى تعلم UCMAS، وهو برنامج تطوير عقلي مميز للأطفال مخصص لتفعيل طاقتهم العقلية، كذلك حصلت على معهد إعداد الدعاة، واستمرت في ختمة إجازة القرآن وحصلت عليها، إلى أن تلقت شيرين الصدمة بعدما علمت بإصابتها بسرطان الغدد الليمفاوية نتيجة الحزن الشديد الذي تسبب في انخفاض مناعتها، لتدخل في محنة أخرى.

بدأت شيرين رحلة العلاج، حيث كان بروتوكول العلاج "عنيف" وكانت حصيلة العلاج 26 جرعة كيماوي، و34 جلسة إشعاعي في عام و9 أشهر، فقدت خلالهم شعرها وحاجبيها ورموش عينيها، "غطيت مرايتي حرفيا، لم أكن أجرؤ على المرور أمامها، فقدت حاسة التذوق، آلام العظام والكعبين والأسنان رهيبة، كوابيس النوم مدمرة، إسوداد الأظافر وبقع الجلد بشعة، اضطراب المعدة قاتل".

مرت "شيرين" بفترة صعبة وهي في طريقها للتعافي من السرطان، حيث أصيبت بحروق من الدرجة الثانية في جلسات الإشعاعي، ومعاناتها مع أعطال الأجهزة في المستشفى، فضلاً عن قلة العلاج المناعي، وارتفاع تكلفته وعدم قدرتها على شرائه.

ساندتها عائلتها وأصدقاؤها طوال فترة المرض، وحصلت على دعم المحيطين بها، وبعد كل الذي عانته "شيرين"، قررت أن تبدأ حياتها من جديد وأن تترك أثراً ما في الحياة، فبدأت تأخذ كورسات في مجال التدريب و"الكوتشينج"، واللغة، وتطوير الذات والتربية، والتغذية، والإرشاد الأسري والصحة النفسية والعلاقات، والعلوم الشرعية، وإجازات كتب، وفي أقل من سنة، أخدت شيرين ما يقرب من 20 كورس، وقرأت أكتر من 30 كتابا، وكانت تذهب للمستشفيات بالكتب، كما حضرت حوالي 20 محاضرة، كما حصلت على دبلومات الـ Coaching و الـ Psycho health وغيرهم مؤخراً، وأصبحت life Coach معتمد في العلاقات.

عملت "شيرين" على تحسين نفسيتها لرفع كفاءة مناعتها، وانتظمت في ممارسة الرياضة حتى أصبح شكلها ووزنها بصحة جيدة كثيراً.

أخبار قد تعجبك