رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

بعد إليسا وأسماء الأسد.. مذيعة "بي بي سي" تتحدى سرطان الثدي

كتب: حاتم سعيد -

06:03 ص | الإثنين 13 أغسطس 2018

مذيعة بي بي سي وأسرتها

أفاد موقع "بي بي سي" بأن المذيعة ومقدمة البرامج في "بي بي سي" راشيل بلاند بأنها مصابة بسرطان لا شفاء منه، وصرحت المذيعة بأنها في سباق مع الزمن لنشر مذكراتها لكي تهديها لابنها "فريدي" البالغ من العمر عامين.

وقالت بلاند البالغة من العمر 40 عاما، في صحيفة صنداي تليغراف: "أمامي أقل من عام وأن كتابي سيتضمن كل القصص والنصائح التي يجب أن أعطيها إلى فريدي، لأني لن أكون معه لكي أفعل ذلك بنفسي".

وأضافت أيضاً أن أجزاء كاملة من حياتها لن يعرف عنها ولدها شيئا، ومن ثم فإن مذكراتها، التي ستأتي في كتاب بعنوان "إلى فريدي"، ستكون خطاب حب إلى ولدي الجميل، آمل أن يترك بصمتي وحبي حوله إلى الأبد.

وقالت إن إعداد كتابها جعلها تضحك وتبكي، وأضافت "أتطلع إلى نشره قبل أن أموت، لكن في الوقت الراهن أشعر وكأنني في سباق مع الزمن، وأن على أن أكبح الكثير من الأفكار السيئة، التي تجول برأسي، حينما أتخيل فريدي يكبر بدون أمه".

وبحسب موقع "بي بي سي" فإنه شُخصت إصابة بلاند، مذيعة الأخبار ومقدمة البرامج على راديو فايف لايف وهو إحدى منصات "بي بي سي"، بمرض سرطان الثدي في نوفمبر عام 2016.

وفي مايو من العام الجاري، أخبرت بلاند بأن مرضها غير قابل للشفاء كن بعد مرور شهرين، كشف فحص أن السرطان انتشر أكثر.

وكتبت في التليغراف: "الآن لا أخضع لأي علاج، لكننا نرفض الاستسلام" وقامت بتسجيل سلسلة ثانية من برنامجها "يو مي آند بيغ سي"، وقالت إنها تأمل في العودة لتقديم برنامج "درايف" على راديو فايف لايف يوم الجمعة المقبل،  وأشاد كثيرون بأمانة بلاند وشجاعتها.

 

الكلمات الدالة