رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

خبيرة تحذر من وجود الصبار في المنزل: "يصيب الأشخاص بجمود في المشاعر"

كتب: آية أشرف -

03:46 ص | الإثنين 13 أغسطس 2018

الصبار

حذرت الدكتورة سها عيد، خبيرة علم طاقة المكان، من وجود نبات الصبار في المنزل، قائلة: "انتبهوا لمخاطر الصبار في منازلكم، فلا يفضل على الإطلاق وجوده بكل أنواعه، خاصة النوع المورق والمدبب، لأنه يجلب الخراب والدمار إلى حياتك وبيئتك، كما أن بعض المدن تطلق عليه مسمى النبات الشيطاني".

وأضافت عيد، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن علم الـ"فونج شوي" يُحذر من تواجد الصبار أمام المنزل أو في الشُرفات، لأنه يجلب الأذي للبنايه ككل، لأنه من النباتات التي تنمو دائمًا في الأماكن المهجورة، قائلة: "إذا تركت منزلك مغلق  لأكثر من 10 سنوات ورجعت بعد تلك الفتره الطويلة.. ستجده نمى في منزلك دون أن يزرعه أحد، حيث ينمو في الأماكن المهجورة والخربة دائمًا، فلا تتعجب من تواجده بكثرة في المقابر".

وأشارت سها إلى أن "تواجده يجلب لك الشعور بجفاف المشاعر، وتوغل البؤس لحياتك، وذلك لأنه نبات ينمو بدون ماء، خاصة في الصحاري القاحلة".

ونصحت الخبيرة في النهاية بضرورة التوحد للقضاء على تواجده في البيئة التي تدب فيها الحياة، وتنبض بالعلاقات الإنسانية، والاكتفاء فقط بوجوده بالصحراء القاحلة، للحفاظ على البشرية.