رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

في ذكرى رحيل "آخر الرجال المحترمين".. نحيي قصة "العاشق المحارب" نور الشريف

كتب: آية أشرف -

09:40 م | السبت 11 أغسطس 2018

بوسي ونور الشريف

"آخر الرجال المحترمين".. لا يذكر اسم الفيلم، الذي عُرض عام 84 إلا ومقترن به اسم بطله نور الشريف، ويعد من أوائل الأفلام التي جمعت بينه والفنانة بوسي، وأصبح كناية عنه، لازمه طيلة مسيرته الفنية، وكللته أحاديث زوجته عنه، تسرد مواقفها معه، وقصة حبهما التي حاربها الظروف والقدر وانتصر عليها الثنائي في النهاية.

فلم يكونا مُجرد ثنائي فني جمعتهما العديد من الأفلام، فكان وقوفهما أمام بعضهما البعض أمام الكاميرات جزءًا من حياتهما، فيخرجا في الصباح متخلين عن عباءتهما الزوجية، مُتقمصين شخصيات العمل التي يؤدونها، حتى ينتهيا منها، ليعودا مرة أخرى زوج وزوجة يرعيان ابنتيهما، يتشاركان التفكير عن خطوتهما التالية.

"زوج حنون حارب الظروف ولم تمنعه أحواله المادية من الزواج بي.. فكان خير عوض".. بتلك الكلمات دائما ما تبدأ بوسي حديثها عن زوجها الراحل نور الشريف، تسرد مُقتطفات من حياتهما تحمل في طياتها الحُب والألم والفراق والمرض.

واليوم تحل الذكرى الثالثة على رحيل الأُستاذ، ويرصد "هُن" أبرز مواقف نور الشريف الزوج بعيدًا عن الفن.

قصة حُب حاربت الظروف المادية:

بعيون مليئة بالدموع، وابتسامة تملأ ملامحها، وكأنها تُعاتب الراحل على رحيله، وتركها وحدها، أكدت بوسي خلال حديثها ببرنامج "صاحبة السعادة"، أن قصة حبها بنور كانت أشبه بالروايات، قُوبلت بالعديد من المشاكل التي تغلبا عليها سويًا، مُستندين على حُبهما، فحين جمعهما مسلسل "القاهرة والناس"، في أواخر الستينيات، نشأت بوادر الحُب والإعجاب بين الشاب الوسيم والقطة الصغيرة التي لا يتعدى عُمرها الـ15 عاما، ليعيشا 4 أعوام داخل حلقات الارتباط العاطفي، ما بين "المد والجزر" لينتهي الأمر بطلب نور للزواج منها عام 1972 رغم حالته المادية السيئة.

خير عوض.. وزوجة صالحة:

كانت حياتهما الزوجية تحكمها العلاقة الطردية، فكانا يتنافسان من يُقدم المزيد من الحُب للآخر، فعندما تقدم نور لخطبة الأخيرة، رفض والدها، إلا أن إصرار "الشريف" كان دافعا لها للوقوف معه، حتى أتما الزواج، مُتقبلة حياته البسيطة، وظروفه المادية، فأكدت بوسي، من قبل خلال حديثها مع الإعلامية منى الشاذلي، أنها قررت بيع خاتم الشبكة يوم زفافها، دون علم والدها، لدفع مصاريف عقد القران، وارتدت خاتما "مُزيفا" حتى لا يُلاحظ أحد الأمر.

ولم يكُن هذا الموقف الأول، التي وقفت فيه الزوجة كالجندي المجهول، ففي حديث سابق لها مع الإعلامية بوسي شلبي، أكدت أنها اضطرت للمُشاركة بالأفلام التُجارية من أجل جلب مصروفات المنزل، حتى يتفرغ "الشريف" للعمل بالأفلام الهادفة التي كانت تحمل رسائل ومعاني سامية، دون مردود مادي.

صراع المرض يجمع بين الحبيبين:

في خبر صادم للوسط الفني، وللجمهور، اعلنا الثُنائي عن انفصالهما عام  2006، في سرية تامة، دون الخوض في التفاصيل والأسباب، إلا أن مرض الفنان كان خير عامل، لرجوع زوجته إليه من جديد، التي أكدت أن الحُب بينهما لم ينته طيلة فترة الانفصال، ليعودا من جديد عام 2015، قبل أشهر من وفاته، تُلازمه فترات العلاج، يسترجعا ذكرياتهما سويًا، لتهون عليه مرضه، ليترُكها يوم 11 أغسطس من العام نفسه، وهو يحفر داخلها حكايات تُخلد في روايات العاشقين.