رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

"مفتقة" ريهام عبدالغفور تشجع النحيفات: "أخيرا هنتخن"

كتب: سلمى سمير -

03:10 م | السبت 11 أغسطس 2018

مفتقة

كالعادة تلتفت الفتيات إلى ما تقوله نجماتهن المفضلات وما تروينه في الأحاديث الصحفية، ومؤخرا لقي حديث الفنانة ريهام عبدالغفور في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي، صدا على موقع "فيسبوك"، بشأن أزمتها مع النحافة خلال فترة الجامعة، ولجوئها لـ"مربى المفتقة" فزاد وزنها 10 كيلوجرامات، لتبحث الفتيات على الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي عن أماكن بيعها.

مشاهدة أميرة محمد للحلقة شجعها على بدء رحلتها للبحث عن المفتقة: "أول ما خلصت الحلقة بدأت أسأل أصحابي في جروبات البنات عن أماكن لبيع المفتقة كلامها شجعني جدا إني ابدأ أدور، حسيت إني مش لوحدي اللي كنت في المأساة دي"، حيث تنوي أكل برطمان كامل منها يوميا حتى تصل إلى الوزن المرغوب: "أنا 49 كيلو جربت كل حاجة ومافيش أي حاجة جايبة معايا نتيجة".

لم يتوقف الأمر عند ذلك حيث بدأت بعض الفتيات في البحث عن طريقة عملها في المنزل نظرا لصعوبة شرائها من المحلات خلال فصل الصيف، فنجحت سارة خلف، إحدى الفتيات المهوسات بالمطبخ، في عملها بالمنزل على طريقة جدتها: "هي بسيطة جدا من حيث المكونات بس ليها طريقة مخصصة في العمايل.. كيلو عسل أسود بحط عليه كوب زيت وتلتين كوب دقيق ونص كوب من الحلبة المحوجة والسمسم وبنضيف في الآخر فول سوداني حسب الرغبة"، وبحسب سارة فإن الكيلو لم يكلفها أكثر من 20 جنيها.