رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إطلاق مبادرة "تقدري" لدعم المرأة المطلقة

كتب: منى السداوي -

07:14 م | الأربعاء 08 أغسطس 2018

الكاتبة شاهنده سعد

أعلنت الكاتبة شاهندة سعد، إطلاق مبادرة "تقدري" وذلك لإعادة تأهيل المرأة المطلقة نفسيا ومجتمعيا، حيث تعمل على تدعم 4 ملايين مطلقة في مصر.

وأكدت سعد في بيان صادر عنها، اليوم، أن المبادرة تهدف إلى زيادة الوعي الفردي لدى المرأة المطلقة، والعمل على تطويرها النفسي والعملي إلى جانب دعم أولادها في حالة وجودهم وإعادة تأهيلها تربويا لتربيتهم بشكل صحيح، ليكونوا مؤهلين لأن يصبحو أمهات ومواطنات مؤهلات للحياة المجتمعية خاصة أنهم يمثلون نصف المجتمع.

وأضافت شاهندة سعد، أن المبادرة تعمل على إلقاء الضوء على أهم الحلول والمقترحات التي تساعدها للخروج من عنق الزجاجة ومواجهة العديد من المشكلات التي تعاني منها المرأة المصرية كالتحرش والعنف اللفظي والجسدي في الشارع والتحرش بأماكن العمل والنظرة المجتمعية السيئة للمطلقة وغيرها من المشكلات التي تواجهها في حياتها اليومية وكيفية التعامل مع تلك المشكلات وتقديم الدعم النفسي والقانوني لها.

وأكدت أن المبادرة بشكل عام ترتكز على فكرة العلاج بعد الفقد بشكل عام والعودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى ولكنها تركز على المرأة المطلقة لما تواجهه من مشاكل جمة خاصة مع وجود 14 مليون حالة طلاق في المحاكم مما يعني 28 مليون مصري في المحاكم مما يضعنا أمام كارثة قومية وليست ظاهرة عابرة.